رئيس التحرير أحمد متولي
 عنوان مستشفى الحوض المرصود بالسيدة زينب

عنوان مستشفى الحوض المرصود بالسيدة زينب


عنوان ورقم مستشفى الحوض المرصود

ينشر «شبابيك» عنوان ورقم مستشفى الحوض المرصود لعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية، للراغبين في التواصل مع ممثليها أو الذهاب لها للحصول على الرعاية الطبية.

وقدمت مستشفى الحوض المرصود ولا تزال تقدم خدماتها لملايين المصريين، منذ تأسيسها عام 700 ميلاديا، وكانت مخصصة لعلاج الأمراض الصدرية، وخُصص للجلدية منذ عام 1930 في عهد الملك فؤاد.

رقم مستشفى الحوض المرصود

ويمكن التواصل مع مستشفى الحوض المرصود للاستعلامات أو الاستفسار بشأن الخدمات المختلفة عن طريق الرقم الأرضي 0223910898.

تعمل مستشفى الحوض المرصود للأمراض الجلدية والتناسلية على مدار 24 ساعة، وتحدد مواقيت معينة للكشف بالعيادات الخاصة بها.

وتستقبل المستشفى المواطنين لتوقيع الكشف عليهم بالعيادات الخارجية من الإثنين وحتى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء.

وتتغير المواعيد أيام السبت والأحد، بحيث تكون من التاسعة وحتى الخامسة مساء.

عنوان مستشفى الحوض المرصود

تقع مستشفى الحوض المرصود في 18 شارع الحوض المرصود بالدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، وتقع في تقاطع شارع الحوض المرصود مع قدري باشا بالقرب من مكتب صحة السيدة زينب 2.

ويمكنكم الوصول للمستشفى من خلال تتبع مسار الخريطة التالية:

تخصصات مستشفى الحوض المرصود

ضم مستشفى الحوض المرصود 6 عيادات للسيدات و 5 للرجال وهي عيادات خارجية لاستقبال المرضى، كما توجد عيادة لكبار السن وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة.

يوجد قسم داخلي في المستشفى به 40 سريرا جاهز لاستقبال أي حالة مرضية تستدعي الحجز داخل المستشفى، كما يوجد قسم للعزل إذا لزم الأمر.

وبحسب نائب مدير المستشفى، الدكتور ممدوح منصور، فإن المستشفى يقدم خدماته مقابل رسوم رمزية، ومن ذلك جلسات الكي لعلاج السنطة بمبلغ 6 جنيهات، والتي تبلغ في العيادات الخاصة 150 جنيه.

وتحتوي المستشفى على عيادة خاصة بالشعر لعلاج الأمراض التي تحتاج لمتخصصين ومتابعة على المدى الطويل، مزودة بمنظار للجلد للفحص الدقيق، يمكنه الكشف عن الأورام.

وتضم المستشفى حوالي 200 طبيب أمراض جلدية وتناسلية، ما بين استشاري وأخصائي وطبيب مقيم ومتدربين، بالإضافة إلى الزمالة العربية.

وهناك معلومة مثيرة حول مقر مستشفى الحوض المرصود، حيث كان قصرا للملك الناصر محمد بن قلاوون، وكان يحمل اسم قصر بقتمر الساقي، والذي وصفه أحمد بن علي المقريزي بأنه أعظم مساكن مصر، وأحسنها بنيانا، ثم تحول المبنى إلى مصنع للنسيج ثم إلى سجن الحوض المرصود، ثم إلى تكية فدار للقرعة ثم مستشفى الحوض المرصود لعلاج الأمراض الصدرية عام 1923،ثم مستشفى الحوض المرصود لعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية عام 1943.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة