تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020-2021 بالخطوات

تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020-2021 بالخطوات

يتاح بدءا من ديسمبر 2020 تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020-2021، واللازمة لدخول كل طالب اختبارات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل رسمي عن عن الرابط المخصص لعملية تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني للعام الدراسي 2020-2021 للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب تانية ثانوي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات.

ويمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي هذا العام مرتين، واحدة في نهاية كل فصل دراسي، بنفس الطريقة التي خاضوا بها اختبارات السنة الماضية على التابلت، إلا أن هذا العام سيتم عقد اللجان الامتحانية بصورة طبيعية، على عكس وجودهم في المنازل العام الماضي.

وتجرى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني على أجهزة التابلت أيضا بنظام الكتاب المفتوح، ويتعين لأداء تلك الاختبارات ملء الاستمارة وفتح حسابات على عدد من المنصات التابعة للوزارة.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

وأطلقت الوزارة بداية من الثاني من ديسمبر، رابط خاص بها يمكن من خلاله تسجيل استمارة بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات.

وينبغي على الطالب الراغب في ملئ الاستمارة وطباعتها أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.

وتسهل الوزارة على الطلاب الحصول على حساب البريد الإلكتروني المدرسي من خلال إرفاقه في صفحة تسجيل الاستمارة.

ويكون تسجيل استمارة التقديم من خلال الدخول الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg، ثم الضغط على إنشاء حساب البريد الإلكتروني.

ويتم تحويل الطالب إلى صفحة أخرى يختار منها حساب طالب، ثم يدخل الرقم القومي والكود الخاص به، وبذلك يتم إنشاء الحساب.

بالعودة مرة أخرى إلى رابط تسجيل استمارة الامتحانات يقوم بتسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة، ويقوم بالطباعة.

رابط تسجيل استمارة امتحانات تانية ثانوي 2020-2021

ويكون تنفيذ الخطوات السابقة من خلال رابط تسجيل بيانات الصف الثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

واستثنت الوزارة طلاب الصف الثاني الثانوي في إعلانها عن عقد اختبارات تدريبية بدون درجات لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المعد، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا