رئيس التحرير أحمد متولي
 قيمة الحد الأقصى الجديد لشقق صندوق الإسكان الاجتماعي

قيمة الحد الأقصى الجديد لشقق صندوق الإسكان الاجتماعي

أصدر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم، قرارًا برفع الحد الأقصى لقيمة الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل من الأفراد والأسر.

الحد الأقصى للحصول على شقق صندوق الإسكان الاجتماعي

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق على اقتراح الصندوق برفع الحد الأقصى للدخل بمحور متوسطي الدخل، بإعلان المرحلة الأولى من مبادرة- سكن لكل للمصريين.

الحد الأقصى لدخل الأسرة

​​​​​​​

وأوضحت عبد الحميد أن المبادرة تطرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل من الأفراد والأسر، بشرط ألا يزيد صافي الدخل السنوي للأسرة المتقدمة بطلب الحصول على وحدة سكنية بالمبادرة، من جميع المصادر، عن 168 ألف جنيه سنويًا، أي ما يعادل 14 ألف جنيه شهريًا.

الحد الأقصى لدخل الفرد الأعزب

واشترط الصندوق على المتقدمين لطلب الحصول على  وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، ضمن مبادرة- سكن لكل المصريين- ألا يزيد صافي دخل الفرد الأعزب من كافة مصادر دخله عن 120 ألف جنيه سنويًا، بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا.

وبالتالي تكون رئاسة الوزراء قد وافقت أمس على رفع الحد الأقصى للوحدات السكنية للأسرة من 108 آلاف جنيه سنويًا إلى 168 ألف جنيه، ومن 9 آلاف جنيه شهريًا إلى 14 ألف جنيه.

ورفع الصندوق أيضًا هذا الحد بالنسبة للفرد الأعزب من 84 ألف جنيه سنويًا إلى 120 ألف جنيه، ومن 7 آلاف جنيه شهريًا إلى 14 ألف جنيه.

وأشارت الرئيس التنفيذي للصندوق إلى أن الهدف من اتخاذ هذا القرار هو زيادة رقعة المستفيدين من وحدات الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل، بما يضمن لمن يزيد دخله عن الحد الأقصى الذي كان مسموحًا به قبل هذا القرار، والمذكور في كراسة الشروط، الحصول على وحدة سكنية ضمن المبادرة.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي قد فتح باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل، ضمن المبادرة المذكورة، في 1 نوفمبر 2020، والتي توجد في 11 محافظة ومدينة جديدة، هي: مدينة بدر- حدائق العاصمة- 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، السادس من أكتوبر، المنيا الجديدة، أسوان الجديدة، ناصر، وبني سويف الجديدة.

وقالت عبد الحميد أن أكثر المدن التي شهدت إقبالاً من المتقدمين، جائت بالترتيب التالي:

  • مدينة بدر- حدائق العاصمة.
  • حدائق أكتوبر.
  • مدينة العبور الجديدة.
  • 15 مايو والعاشر من رمضان.

أرقام صندوق الإسكان الاجتماعي

وشددت مي عبد الحميد على ضرورة الالتزام بالشروط التي وضعها الصندوق وقرائتها بشكل جيد، وفي حال وجود أي استفسار أو تساؤل يجب الاتصال على أرقام مركز خدمة عملاء الصندوق التالية:

  • من أي محمول على: 5999/ 5777/ 1188.
  • أو من أي خط أرضي على: 090071117.

وضرورة الالتزام بمواعيد الاتصال المتاحة طوال أيام الأسبوع فيما عدا السبت والجمعة، من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية