سبب القبض على رجب السويركي صاحب التوحيد والنور

سبب القبض على رجب السويركي صاحب التوحيد والنور

أكدت تقارير صحفية محلية متطابقة القبض على رجل الأعمال السيد رجب السويركي، صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور، وفقا لمصادر أمنية.

سبب القبض على رجب السويركي

ألقت أجهزة الأمن، السبت، القبض على سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور.

وعزت المصادر الأمنية القبض على رجب السويركي إلى الاتهام المنسوب إليه بتمويل جماعة إرهابية.

وأشارت إلى أنه يجرى التحقيق مع السويركي أمام جهات التحقيق المختصة، وسيتم الإعلان عن التهم الموجهة إليه تفصيليلا عقب انتهاء التحقيقات.

يأتي هذا بعد أيام من إعلان شركة جهينة القبض على مالكها صفوان ثابت، ومثوله للتحقيق بسبب اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويلها.

التوحيد والنور

التوحيد والنور بدأ عملها في سبعينات القرن الماضي، ويديرها السويركي مؤسسته الذي يرأس مجلس إدارتها.

نجحت سلسلة محال التوحيد والنور في استقطاب ملايين المصريين من خلال مجموعة متنوعية من المنتجات الشعبية بأسعار منافسة.

وتوسعت سلسلة التوحيد والنور فأصبح لها أفرع في كل محافظات الجمهورية تقريبا، حتى أن تجار آخرين حاولوا استغلال قوة العلامة التجارية ففتحوا محال تحمل أسماء مشابهة.

تشير تقارير إلى قوانين مجحفة يطبقها رجب السويركي على قوانين العمل بالتوحيد والنور، وبينها عدم تعيين أي شاب من محافظات القاهرة الكبري وذلك حتي لا ينشغل العاملون بأحوال أقاربهم أثناء العمل مما يؤدي إلى تعطليه.

وبين ذلك منع أن يحمل أحد العاملين في أي فرع تليفونا محمولا أثناء العمل، لأن المحمول سيكون سببا في تعطيل العمل من خلال الرد علي المكالمات والرسائل والرنات، ومنع أن يستند العامل بيده أثناء العمل على «الريون» الذي يقف خلفه، ومن يضبط في هذا الوضع لا يعاقب بالخصم من مرتبه ولكن يتم فصله نهائيا، وكذلك ممنوع تناول أي مشروبات أو مأكولات أثناء العمل ومن يضبط متلبسا بهذه الجريمة يدفع غرامة تصل إلي 20 جنيها، والوقت المسموح به للطعام هو نصف ساعة خلال اليوم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة