رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان عاجل من التعليم بشأن استمارة أولى ثانوي الإلكترونية

بيان عاجل من التعليم بشأن استمارة أولى ثانوي الإلكترونية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا موجها إلى مدراء إدرات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن تسجيل استمارة أولى ثانوي الإلكترونية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 والتي تمكنهم من دخول الامتحانات التجريبية واختبارات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

استمارة أولى ثانوي الإلكترونية

وتضمن الخطاب أنه بناء على الخطاب الوارد من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة بشأن التجهيز لعقد الاختبارات الإلكترونية بنظام التابلت لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020-2021، والتي ستعتمد بشكل أساس على بيانات الطلاب المسجلة لهم على قاعدة البيانات المركزية.

ونوه الخطاب أنه تم نشر التطبيق الإلكتروني الخاص بقيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بمراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية وتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتأكيد على صحة البيانات والتقدم لأداء الاختبارات الإلكترونية، وذلك على الرابط: moe-register.emis.gov.eg.

وأشار إلى أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد: office365.emis.gov.eg.

وأكد الخطاب على المديريات التعليمية التشديد على المدارس التابعة للإدارة بتوجيه كافة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي المقيدين بالمدارس سرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقديم للاختبارات الإلكترونية ومراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية وذلك خلال الفترة من 1 ديسمبر الجاري وحتى العاشر من نفس الشهر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة