رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة طالب جامعة سيناء يوسف فياض بسبب الامتحانات

حقيقة وفاة طالب جامعة سيناء يوسف فياض بسبب الامتحانات

أصدرت جامعة سيناء بيانا، اليوم الثلاثاء، توضح فيه حقيقة وافة طالب بكلية العلاج الطبيعي بالجامعة متأثرا بفيروس كورونا المستجد، بعد أن فرضت عليه الكلية لأداء الامتحان بعد إبلاغ عميدة الكلية بإصابته بالفيروس.

ونعت الجامعة في بيانها الطالب يوسف فياض الطالب بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بالقنطرة وتقدمت بالعزاء لأسرته.

ورد البيان على ما تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الطالب الفقيد مقيد بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بالقنطرة وليس له علاقة من قريب أو بعيد بكلية الصيدلة أو عميدتها.

وأفاد البيان، «حضر الطالب الفقيد يومي الخميس الموافق 26 نوفمبر 2020 والسبت الموافق 28 نوفمبر 2020 بداية أسبوع امتحانات منتصف الفصل الدراسي ولم يلاحظ عليه أي أعراض وفقا للإجراءات الاحترازية الصحية المطبقة في الجامعة ولم يقم الطالب بإبلاغ إدارة الكلية أو إدارة الجامعة بأي معلومات بهذا الخصوص».

وتابعت الجامعة في بيانها، «تواصل الطالب مع عضو هيئة التدريس منسق الارشاد الأكاديمي بالكلية يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر 2020، وذلك عن طريق تطبيق الواتس آب، موضحا أنه يعاني من أعراض برد فتم إبلاغه بضرورة الراحة في المنزل وعدم الحضور إلى الجامعة وأيضًا بضرورة عمل التحاليل اللازمة والمتابعة الطبية وتم طمانته على أنه سيتم تأجيل بقية امتحانات منتصف الفصل الدراسي لحين شفائه».

وتابع البيان، «بناء على ما سبق، فأن الطالب لم يحضر إلى الجامعة بعد يوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2020، وعلمت إدارة كلية العلاج الطبيعي بالجامعة بوفاة الطالب صباح يوم الإثنين الموافق 7 ديسمبر 2020، أي بعد حوالي عشرة أيام من آخر ظهور له بالجامعة، وذلك عن طريق بعض زملائه وبناء عليه تم التواصل المباشر بين عميدة الكلية ووالد الطالب الفقيد والذي أفاد بوفاته في إحدی المستشفيات وابلغته بخالص التعازي للأسرة».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة