رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021 الصف الأول الثانوي

تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021 الصف الأول الثانوي

تستعجل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مئات الآلاف من الطلاب لتسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021 الصف الأول الثانوي، قبل غلق الموقع الإلكتروني.

وأرسلت الوزارة توجيها إلى مديرياتها للتأكيد على المدارس بإنهاء تسجيل الطلاب لاستمارة التقدم للامتحانات قبل بدء الاختبارات التجريبية التي تجرى في الشهر الحالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت، عن رابط تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني للعام الدراسي 2020-2021 للصف الأول الثانوي.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب أولى ثانوي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ثلاث مرات، الأولى تجريبية تكون في شهر ديسمبر الجاري لتعويدهم على نظام الأسئلة والحل وطريقة الإجابة على أجهزة التابلت.

كما تجرى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني على أجهزة التابلت أيضا بنظام الكتاب المفتوح، ويتعين لأداء تلك الاختبارات ملء الاستمارة وفتح حسابات على عدد من المنصات التابعة للوزارة.

تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021 الصف الأول الثانوي

وأطلقت الوزارة بداية من الثاني من ديسمبر، رابط خاص بها يمكن من خلاله تسجيل استمارة بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات.

وينبغي على الطالب الراغب في ملئ الاستمارة وطباعتها أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.

وتسهل الوزارة على الطلاب الحصول على حساب البريد الإلكتروني المدرسي من خلال إرفاقه في صفحة تسجيل الاستمارة.

ويكون تسجيل استمارة التقديم من خلال الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/.

امتحانات أولى ثانوي 2020-2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اختبارات تدريبية بدون درجات لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المعد، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وكشفت الوزارة في بيان لها، نظام الامتحانات الجديدة، موضحة أنه يمكن أداءها من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضاف البيان: ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول في النصف الثاني من يناير المقبل، على أن تكون اختبارات الترم الثاني في مايو.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة