طريقة عمل الاستمارة الإلكترونية للصف الأول الثانوي

طريقة عمل الاستمارة الإلكترونية للصف الأول الثانوي

يستعلم طلاب وأولياء أمور عن طريقة عمل الاستمارة الإلكترونية للصف الأول الثانوي قبل ساعات من غلق باب التسجيل ليتاح لهم دخول امتحانات العام الدراسي الحالي.

وأرسلت الوزارة توجيها إلى مديرياتها للتأكيد على المدارس بإنهاء تسجيل الطلاب لاستمارة التقدم للامتحانات قبل بدء الاختبارات التجريبية التي تجرى في الشهر الحالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن رابط تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني للعام الدراسي 2020-2021 للصف الأول الثانوي.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب أولى ثانوي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ثلاث مرات، الأولى تجريبية تكون في شهر ديسمبر الجاري لتعويدهم على نظام الأسئلة والحل وطريقة الإجابة على أجهزة التابلت.

كما تجرى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني على أجهزة التابلت أيضا بنظام الكتاب المفتوح، ويتعين لأداء تلك الاختبارات ملء الاستمارة وفتح حسابات على عدد من المنصات التابعة للوزارة.

طريقة عمل الاستمارة الإلكترونية للصف الأول الثانوي

وأطلقت الوزارة بداية من الثاني من ديسمبر، رابط خاص بها يمكن من خلاله تسجيل استمارة بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات.

وينبغي على الطالب الراغب في ملئ الاستمارة وطباعتها أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.

وتسهل الوزارة على الطلاب الحصول على حساب البريد الإلكتروني المدرسي من خلال إرفاقه في صفحة تسجيل الاستمارة.

ويكون تسجيل استمارة التقديم من خلال الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/.

عقب الدخول على الرابط يقوم الطالب بتسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر.

عقب الدخول تظهر كافة بيانات الطالب ويطلب منه إضافة صوة بخلفية بيضاء للاستمارة.

عقب الانتهاء من استيفاء البيانات يقوم الطالب بطباعة الاستمارة والتوجه بها إلى المدرسة لختمها.

امتحانات أولى ثانوي 2020-2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اختبارات تدريبية بدون درجات لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المعد، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وكشفت الوزارة في بيان لها، نظام الامتحانات الجديدة، موضحة أنه يمكن أداءها من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضاف البيان: ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول في النصف الثاني من يناير المقبل، على أن تكون اختبارات الترم الثاني في مايو.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا