رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم 13 الأحد 2020

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم 13 الأحد 2020

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم 13 الأحد 2020، قرارات جديدة بخصوص العملية التعليمية في مصر.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم خطاب عجلا إلى رئيس قناة النيل التعليمية.

 وتضمنت خطاب وزارة التربية والتعليم على ضرورة وقف بث أية مواد تعليمية تتعلق بطلاب المراحل الدراسية المختلفة بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإعدادي.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه باعتبار اطلاق قناة مدرستنا التي تدار وتعمل من جانب الوزارة.


وتختص القناة بتقديم الخدمات التعليمية للطلاب في المرحل الدراسية التي تم ذكرها بدءا من رياض الأطفال حتى الشهادة الإعدادية.

ونص خطاب وزارة التربية والتعليم، على أن تم نقل إدارة التردد الجديد المتعاقد عليه إلى استوديوهات الوزارة في مدينة الانتاج الاعلامي لخدمة مرحلة الثانوي العام.

وأكدت الوزارة على أن قناة النيل التعليمية بتقديم خدمات التعليم الفني، ستتخصص في تقديم خدماتها التعليمية إلى طلاب التعليم الفني.

وأشار الخطاب إلى أن القناة ستقدم أيضاً للطلاب بعض المراجعات لطلاب الثانوية العامة بناء على تنسيق القطاعات المختصة في الوزارة فيما بينها.

وأوضحت الوزارة في خطابها أنه سيتم إبلاغ ادارة قناة النيل التعليمية بخطة عرض البرامج على القناة المتفق عليها فيما بين القطاعات المختصة بالوزارة.

ونص خطاب وزارة التربية إلى إدارة قناة النيل التعليمية، على الآتي :« يرجى موافاتنا بعدد ساعات البث المتاحة (بث على الهواء – برامج مسجلة – أوقات الاعادة) حتى تتخذ قطاعات الوزارة المختصة الاحراءات اللازمة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية على شاشية قناة النيل التعليمية بما يتناسب مع ساعات البث المتاحة على القناة تنفيذ لخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ومكافحة جائحة كورونا مع اعتبار الامر هام وعاجل».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية