رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق وزير التربية والتعليم على امتحانات أولى ثانوي التجريبية

تعليق وزير التربية والتعليم على امتحانات أولى ثانوي التجريبية

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أول أيام الامتحانات التجريبي لطلاب أولى ثانوي التجريبية 2020.

ورد وزير التربية والتعليم، على الأنباء التي ترددت خلال الساعات حول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي التجريبية.

وكانت أنباء قد ترددت عبر عدد صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، عن وجود حالات مقاطعة من جانب طلاب الصف الأول الثانوية للامتحان التجريبي.

وأوضح وزير التربية والتعليم عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الامتحان التجريبي يأتي لتدريب الطلاب على منظومة التابلت والأسئلة الجديدة.

وقال الوزير: «أتم الامتحان حتى الآن ما يقارب 967 ألف من الطلاب حتى الواحدة ظهرا..رغم أن الامتحان ممتد حتى الساعة 9 مساء اليوم..وسوف نوافيكم بالأرقام تباعا».

وأضاف :«مبروك لطلاب الأول الثانوي هذا الإقبال الكبير والجدية والرغبة في التعلم..ولعل مصر من الدول النادرة..التي تجتهد لتعليم أبنائها في ظل ظروف الجائحة».

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أوضح في سياق تصريحاته اليوم، أن الوزارة تتابع الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي.

وأوضح أن الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي، انطلقت اليوم الثلاثاء، بأداء الطلاب للامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء.

 ونبه وزير التربية والتعليم على أن هذه الامتحانات تأتي كتدريب فقط لطلاب أولى ثانوية، مشيراً إلى أن الإجابة على هذه الامتحانات لن يكون عليه أية درجات.

كما نوه وزير التربية والتعليم على أن نتيجة هذه الامتحان لن يكون عليه نجاح أو رسوم في امتحانات الترم أو أعمال السنة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية