رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعطيل الدراسة غدا.. تعرف على القرارات الرسمية

حقيقة تعطيل الدراسة غدا.. تعرف على القرارات الرسمية

يستعلم الآلاف من أولياء الأمور والتلاميذ والمعلمون عن حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2020 في مختلف محافظات الجمهورية بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس الغد، حيث تتناقص درجات الحرارة خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح وفترة الليل.

وتتزايد فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى.

بالإضافة إلى أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر ونخل وكاترين.

وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا

تتبين حقيقة تعطيل الدراسة غدا من البيانات الرسمية التي تصدر من قبل المحافظات ومديريات التربية والتعليم والتفصيل على النحو التالي:

محافظة البحيرة

قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، استمرار تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار .

وأشار إلى أنه  يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .

جاء ذلك نظرا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .

​​​​​​​
محافظة الجيزة

قرر محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجه سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية

جاء ذلك القرار حفاظا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء .

محافظة القاهرة

قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعطيل الدراسة غدا، بجميع مدارس المحافظة، وذلك نظرا لتحذيرات الأرصاد الجوية وحرصا علي صحة وسلامة أبنائنا الطلبة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة