رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تعليق الدراسة في الجامعات الأربعاء؟

هل تم تعليق الدراسة في الجامعات الأربعاء؟

أصدرت عدد من المحافظات المصرية قرارات مساء اليوم الثلاثاء بتعطيل الدراسة غدا الأربعاء، بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد مع فرص لهطول أمطار على معظم الأنحاء.

ويستعلم طلاب الكليات إن كان تم تعليق الدراسة بالجامعات غدا  كذلك على غرار المدارس ومراحل التعليم قبل الجامعي.

ويجيب «شبابيك» على هذا السؤال من واقع القرارات الرسمية الصادرة في هذا الشأن بناء على تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس الغد، حيث تتناقص درجات الحرارة خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح وفترة الليل.

وتتزايد فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى.

بالإضافة إلى أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر ونخل وكاترين.

وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش.

حقيقة تعليق الدراسة في الجامعات

تتبين حقيقة تعطيل الدراسة غدا من البيانات الرسمية التي تصدر من قبل المحافظات ومديريات التربية والتعليم والتفصيل على النحو التالي:

قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، استمرار تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار ، ولم يشمل القرار جامعة دمنهور التي تتخذ قرارها بنفسها.

وكان رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبدالعزيز قنصوة، قرر استمرار الدراسة الثلاثاء، بجميع كليات ومعاهد الجامعة وفقا للجداول الدراسية المعلنة، رغم تعطيل الدراسة بالمدارس وعليه فلن يتم تأجيلها الغد كذلك.

​​​​​​​

كما قرر محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية نظرا لسوء الأحوال الجوية ولم يتضمن القرار جامعة القاهرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة