3
امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول لغة عربية 2020

امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول لغة عربية 2020

يستعد الطلاب لنصف العام الدراسي، بالتدريب على الاختبارات السابقة، ولذا يستعرض شبابيك امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول لغة عربية 2020.

ووفق الجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية تم تحديدها، ومن المقرر أن تبدأ في منتصف شهر يناير 2020.

وبحث تلاميذ المرحلة الابتدائية عن امتحانات السنوات السابقة للاستفادة منها والتدريب على حل الأسئلة.

وجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد في عدة تصريحات، أن الوزارة لن تلجأ لنظام الأبحاث خلال العام الدراسي الجاري، أو غلق المدارس وإلغاء الدراسة.

امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول لغة عربية 2020

وتترك وزارة التربية والتعليم لإدارات المدارس المختلفة، بجميع المحافظات، حرية وضع الامتحان الخاص بها.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول للعام الدراسي 2019/2020، 6 أسئلة، بدأت بالتعبير، ثم القراءة، النصوص، القواعد النحوية، الخط العربي، والإملاء.

 

واعتمدت وزارة التربية والتعليم في العام الدراسي الجاري على نظام التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعليم في المدارس، والتعليم عن بعد- التعليم الهجين.

واستخدمت الوزارة أسلوب مستحدث في النهج التعليمي الحالي، في ظل جائحة كورونا، خوفًا من تفشي الفيروس بين الطلاب والمواطنين، وذلك من خلال المنصات الإلكترونية والبرامج التعليمية التي تُعرض عبر القنوات التعليمية المتخصصة.

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا