رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2020-2021

موقع تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2020-2021

ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مئات الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم بالدخول على موقع تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2020-2021، والذي يكون من خلال ملء البيانات اللازمة لدخول امتحانات الشهادة الغعدادية للعام الدراسي الحالي في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وطالبت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بسرعة الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل الاستمارة قبل انتهاء المهلة المحددة، وذلك لإنهاء الإجراءات اللازمة لعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ في غضون شهر من الآن.

موقع تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي

وأعلنت الوزارة بشكل رسمي عن عن الرابط المخصص لعملية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، قبل حوالي شهر من عقد اختبارات الترم الأول بمختلف محافظات الجمهورية.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب تالتة إعدادي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات، بخلاف النظام الورقي الذي كان متبع في السنوات السابقة.

يأتي هذا بعد أسابيع قليلة من إعلان الوزارة عن كود سداد رسوم استمارة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، والتي بملأها يتاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي دخول الامتحان في نهاية كل فصل دراسي، والحصول على الشهادة في حالة النجاح.

وتجرى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للصف الثالث الإعدادي بالطريقة الورقية على غرار الأعوام السابقة، والتي استثني منها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2020-2021

ويكون تنفيذ الخطوات السابقة من خلال رابط تسجيل بيانات الصف الثالث الإعدادي على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

وبدأت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهوية في إعلان جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي بعد اعتمادها رسميا، على أن تقام في الفترة بين الأسبوع الأخير من ديسمبر والأول من يناير 2021.

https://moe-register.emis.gov.eg

​​​​​​​

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2020-2021

وأطلقت الوزارة بداية من يوم الأربعاء 16 ديسمبر، رابط خاص بها يمكن من خلاله تسجيل استمارة بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات.

وينبغي على الطالب الراغب في ملئ الاستمارة وطباعتها أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.

وتسهل الوزارة على الطلاب الحصول على حساب البريد الإلكتروني المدرسي من خلال إرفاقه في صفحة تسجيل الاستمارة.

ويكون تسجيل استمارة التقديم من خلال الدخول الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg، ثم الضغط على إنشاء حساب البريد الإلكتروني.

ويتم تحويل الطالب إلى صفحة أخرى يختار منها حساب طالب، ثم يدخل الرقم القومي والكود الخاص به، وبذلك يتم إنشاء الحساب.

بالعودة مرة أخرى إلى رابط تسجيل استمارة الامتحانات يقوم بتسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة، ويقوم بالطباعة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة