رئيس التحرير أحمد متولي
 كود الطالب بالرقم القومي الصف الثالث الإعدادي

كود الطالب بالرقم القومي الصف الثالث الإعدادي

تزايد طلاب تلاميذ الشهادة الإعدادية على معرفة كود الطالب للصف الثالث الإعدادي عبر رابط «studea.emis.gov.eg» مع فتح باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وينشر «شبابيك» رابط الحصول على كود الطالب للمقيدين بالصف الثالث الإعدادي على مستوى الجمهورية، والذي يتاح الاستعلام عنه بالرقم القومي عبر الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  «studea.emis.gov.eg»..

ويتطلع الطلاب لمعرفة كود الطالب بالرقم القومي للدخول على المنصات التعليمية المختلفة، التي يلزم تسجيل الدخول لها لحساب خاص بكل تلميذ.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعلام عن أكواد الطلاب إلكترونيا ليتمكن كل منهم من معرفتها والاحتفاظ بها لاستخدامها في الدخول على منصات الشرح، التي تم افتتاحها ضمن نظام التعليم المدمج.

وتعتمد الوزارة في العام الدراسي الحالي 2020-2021 على التداخل بين الحضور المدرسي والشرح عن بعد باستخدام الإنترنت والقنوات التلفزيونية في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

كيفية معرفة كود الطالب

يكون الحصول على كود الطالب بالدخول للموقع الذي سنرفق رابطه تاليا ثم كتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون مدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولدت بها والمدونة على شهادة الميلاد.

وبعد ذلك تأتي خطوة النوع سواء ذكر أو أنثى، والخطوة النهائية الضغط على تسجيل الدخول.

​​​​​​​

Studea emis go veg الصف الثالث الإعدادي

من خلال الرابط التالي، والتابع لوزارة التربية والتعليم، يمكن استخراج كود الطالب:

http://studea.emis.gov.eg/

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إنه لا توجد نية لتعطيل الدراسة في العام الدراسي الحالي كما حدث في العام الماضي وقت ذروة انتشار فيروس كورونا.

وقال إن المنصات الإلكترونية ستظل تخدم العملية التعليمية حتى بعد انتهاء الجائحة، مؤكدا أنه سيتم وضع نظام تقييم عادل مهما كانت الظروف ولن يتم إنجاح جميع الطلبة كما حدث في العام الماضي.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة