رئيس التحرير أحمد متولي
 توجيه عاجل من التعليم بشأن كتابة استمارة الصف الثالث الإعدادي الورقية

توجيه عاجل من التعليم بشأن كتابة استمارة الصف الثالث الإعدادي الورقية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها عاجلا إلى مديرياتها وإداراتها بالمحافظات بشأن كتابة استمارات الصف الثالث الإعدادي الورقية 2020-2021.

كتابة استمارة الصف الثالث الإعدادي الورقية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب دوري عممته علي المديريات التعليمية اليوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2020 بشأن تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021.

وشددت وزارة التربية والتعليم أن استيفاء الاستمارة الإلكترونية الخاصة بامتحانات الصف الثالث الإعدادي، هي احد اجراءات التقدم بسرعة الانتهاء من استيفاء الاستمارات الورقية بالمدارس للعام الحالي 2020/2021.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بضرورة التنبيه علي المدارس الإعدادية التابعة للمديريات بسرعة الانتهاء من استيفاء الاستمارات الورقية والإلكترونية وطباعة كشوف 12 د الإلكترونية وتسليمها للجان النظام والمراقبة التابعة لها المدارس حتي يوم 26/12/2020.

موقع تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي

وأعلنت الوزارة بشكل رسمي عن عن الرابط المخصص لعملية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، قبل حوالي شهر من عقد اختبارات الترم الأول بمختلف محافظات الجمهورية.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب تالتة إعدادي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات، بخلاف النظام الورقي الذي كان متبع في السنوات السابقة.

يأتي هذا بعد أسابيع قليلة من إعلان الوزارة عن كود سداد رسوم استمارة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، والتي بملأها يتاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي دخول الامتحان في نهاية كل فصل دراسي، والحصول على الشهادة في حالة النجاح.

وتجرى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للصف الثالث الإعدادي بالطريقة الورقية على غرار الأعوام السابقة، والتي استثني منها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة