رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل موعد امتحانات الأزهر الترم الأول 2020-2021 لابتدائي وإعدادي وثانوي

تعديل موعد امتحانات الأزهر الترم الأول 2020-2021 لابتدائي وإعدادي وثانوي

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية تقديم موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021 لجميع الصفوف التي تمتحن عن الفصل الدراسي الأول في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

موعد امتحانات الأزهر الترم الأول 2020-2021

ويمتحن في الفصل الدراسي الأول من المرحلة الابتدائية الصفوف الرابع والخامس والسادس، ومن المرحلة الإعدادية الصفوف الأول والثاني والثالث، والصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، أنه في ضوء توجيهات شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب وحرص على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، تقرر تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، لسنوات النقل الابتدائية والإعدادية، بعد كان من المقرر عقدها يوم الأربعاء الموافق 23 يناير 2021 لجميع صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية.

وجاءت مواعيد الامتحانات الجديدة على النحو التالي:

  • يوم السبت الموافق 2 يناير امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية الصفين الرابع والخامس.

  • يوم الأربعاء الموافق 6 يناير امتحانات صفوف النقل الإعدادية.

  • امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم الاثنين الموافق 14 يناير.

  • امتحانات النقل الثانوي يوم الأربعاء الموافق 23 يناير.

وتابع وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أن هذا الأمر استدعى مراعاة تعديل الخطة الزمنية للمناهج بما يتناسب مع تقديم موعد الامتحانات، علما بأنه ما تم تعديله في الخطة وحذفه من المقررات هو منهج أسبوع واحد فقط من شهر يناير؛ حيث كانت الخطة الدراسية في هذا الشهر مخصصة معظمها للشرح والمراجعة.

 وفيما يتعلق برفع الغياب من المعاهد الأزهرية أسوة بالتربية والتعليم، أكد الشيخ أيمن عبد الهادي، أن المعاهد الأزهرية ستظل مفتوحة بكامل قوتها من المعلمين، والدراسة قائمة ومستمرة لمن يحضر من أبنائنا الطلاب، أما من يتخلف عن الحضور فالدراسة قائمة بالنسبة له عبر الوسائل الإلكترونية والقنوات التليفزيونية، على أن يرفع الغياب للطلاب بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر مراعاة لمصلحة الطلاب وحرص بعض أولياء الأمور على صحة أبنائهم وبناتهم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة