رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، غي آخر تصريحات له عن تفاصيل العملية التعليمية ومستجداتها.

واعتاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد وتوضيح مختلف النقاط المتعلقة بالعملية التعليمية في مصر مع أولياء الأمور المتابعين له من خلال منشور صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتحدث وزير التربية والتعليم اليوم، عبر صفحته الشخصية على عدد من النقاط المتعلقة بالتعليم في المرحلة الثانوية العامة.

وأوضح الوزير في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيسبوك كيفية تلقي طلاب الثانوية العامة لعملية التعلم عن بعد عبر الوسائل الإلكترونية.


وناشد الوزير الطلاب بضرورة زيارة موقع التعليم الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح الوزير أن كافة الكتب والمناهج المدرسية الخاصة بطلاب المراحل التعليمية الثلاث في الثانوية العامة متوفر على الموقع.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الموقع الخاص بالتعليم الإلكتروني التابع للوزارة، يتوفر فيه بجانب المناهج التعليمية عدد من الخدمات الأخرى المتاحة أمام الطلاب.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب زيارة الموقع من خلال الرابطين التاليين من هنا ، من هنا.

ونوه وزير التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب بعد الدخول على أيا من الرابطين السابقين سيتاح أمامهم أكثر من خدمة.

وأشار إلى أنه يمكن للطالب اختيار الدخول على أي مادة في المناهج التعليمية المقررة عليهم في العام الدراسي الحالي 2020 / 2021.

وقال الوزير إنه يمكن للطالب أن يجد الكتاب المدرسي الأصلي على الموقع، كما يمكن للطالب تحميل الكتاب وطباعته إن احتاج الأمر.

وأكد الوزير أنه ليس هناك ضرورة للبحث عن الكتب في مخازن وزارة التربية والتعليم أو في الفجالة أو السوق السوداء في الوقت الذي يمكن للطالب فيه تحميل الكتب المدرسية مجانا.

 ونبه الوزير على أنه يمكن للطالب أن يطالع هذه الكتب أثناء الامتحان من خلال تقنيات الأندرويد المتعلق بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والكتاب دون الحاجة لطباعته.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية