رئيس التحرير أحمد متولي
 برنامج شئون الطلاب بالأزهر لطباعة استمارات طلاب الشهادات

برنامج شئون الطلاب بالأزهر لطباعة استمارات طلاب الشهادات

ينشر «شبابيك» رابط برنامج شئون الطلاب بالأزهر الشريف الذي يتم من خلاله طباعة استمارات طلاب الشهادات ليقوموا بملأ بياناتها.

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية فتح تسجيل استمارة شهادتي الابتدائية والإعدادية إلكترونية لأول مرة بداية من العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وتتم عملية استيفاء استمارات دخول امتحانات العام الدراسي الثاني على أكثر من مرحلة تتطلب بداية معرفة بيانات حسابات طلاب كل معهد من خلال برنامج شئون الطلاب على بوابة الأزهر الإلكترونية.

برنامج شئون الطلاب بالأزهر

لتسليم طلاب الصف السادس الابتدائي أو الثالث الإعدادي بيانات حساباتهم بأسماء المستخدمين وكلمات المرور يتم اتباع عدة خطوات كما أوضح القطاع على النحو التالي:

يدخل رائد التحول الرقمي بالمعهد إلى الدخول إلى برنامج شئون الطلاب على بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي: https://azhar.gov.eg/login.aspx.

يسجل الدخول إلى النظام أولا باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به.

يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد بطباعة اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب من خلال برنامج شئون الطلاب «من قائمة الشهادات  حسابات الطلاب أون لاين وفي آخر الصفحة يجد أمر طباعة».

يقوم المعهد بتسليمها لجميع طلابه مع توقيع الطلاب بالاستلام والعلم، مع إعلام الطالب أو ولي أمره بطريقة الدخول على النظام وكيفية الاستخدام.

يقوم بتوجيه الطالب أو ولي أمره بالدخول على الرابط المعد لذلك على شبكة الإنترنت.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة