رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تسجيل استمارة شهادة الإعدادية الأزهرية 2020-2021 إلكترونيا

رابط تسجيل استمارة شهادة الإعدادية الأزهرية 2020-2021 إلكترونيا

ينشر «شبابيك» رابط تسجيل استمارة شهادة الإعدادية الأزهرية إلكترونيا 2020-2021 واللازمة لدخول طلاب الصف الثالث الإعدادي المقيدين في مختلف معاهد محافظات الجمهورية امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وفتح الأزهر الشريف في العام الدراسي الحالي عبر البوابة الإلكترونية الخاصة به على الإنترنت باب ملأ الاستمارات إلكترونيا في ظل الإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا من خلال ميكنة الإجراءات قدر الإمكان.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب استيفاء استمارات امتحان نصف العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيا.

خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2020-2021

ويكون تحرير استمارة دخول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية باتباع الخطوات التالية:

  • يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد بطباعة اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب من خلال برنامج شئون الطلاب «من قائمة الشهادات- حسابات الطلاب أون لاين - وفي آخر الصفحة يجد أمر طباعة».

  • يقوم المعهد بتسليمها لجميع طلابه مع توقيع الطلاب بالاستلام والعلم، مع إعلام الطالب أو ولي أمره بطريقة الدخول على النظام وكيفية الاستخدام.

  • يقوم الطالب أو ولي أمره بالدخول على الرابط المعد لذلك على شبكة الإنترنت والذي سنرفقه بالأسفل.

  • يقوم الطالب بمراجعة البيانات وتسجيل البيانات المسموح له بها «الاسم باللغة الإنجليزية، ورقم التليفون، ومحافظة العنوان، والعنوان» ويقوم بالحفظ.

  • في حالة وجود أخطاء بالاستمارة أو في البيانات يقوم رائد التحول الرقمي بالتعاون مع مسئول شئون الطلاب بالتأكد من صحة التعديل من واقع سجلات المعهد قبل تعديله على قاعدة البيانات.

  • يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بعد الحفظ ومراجعة كافة البيانات ويقوم بتسليمها للمعهد.

  • يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد بتسجيل الطلاب الذين سيؤدون الامتحان من الخارج بالتعاون مع شئون طلاب المعهد والتأكد من استيفاء الأوراق المطلوبة منهم.

  • يتسلم شيخ المعهد إقرارا من مسئول شئون الطلاب بمراجعة جميع بيانات الطلاب وصحتها.

رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي الأزهري

يتم تسجيل بيانات الطالب من الرابط التالي: https://azhar.gov.eg/certificates وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به بعد الحصول عليها من المعهد.

بعد جميع ما سبق يقوم رائد التحول الرقمي بطباعة كشف 2ج من برنامج شئون الطلاب بعد إتاحتها خلال الفترة القادمة، ويراجعها شئون الطلاب ويعتمدها وتختم من المعهد ثم يسلم إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة