3
آخر أخبار وزير التعليم العالي تتعلق بالامتحانات والمحاضرات

آخر أخبار وزير التعليم العالي تتعلق بالامتحانات والمحاضرات

صدرت اليوم آخر أخبار وزير التعليم العالي والمتعلقة بالحضور والغياب لطلاب الجامعات المختلفة للمحاضرات، في ما تبقى من الفصل الدراسي الأول.

واتخذت بعض الجامعات المصرية قرارًا بتعطيل الدراسة في الجامعات، والاستعاضة عنها بالتعليم عبر الإنترنت، كجامعتي الإسكندرية وسوهاج.

واجتمع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس 24 ديسمبر 2020، بقيادات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

آخر أخبار وزير التعليم العالي

وصدر عن الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم، مجموعة من القرارات والتوجيهات المتعلقة بالمحاضرات في الجامعات الأهلية والخاصة، والامتحانات، وغير ذلك مما يشغل اهتمام الطلاب.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة أن تلتزم الجامعات الخاصة والأهلية فيما يتعلق بحضور الأساتذة، الطلاب، والعاملين بها للمحاضرات، بأعداد محددة، وفق ما ترتأيه كل جامعة بما يحقق انتظام سير العملية التعليمية.

وأكد عبد الغفار على ضرورة إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، الخاصة بالجامعات الأهلية والخاصة في مواعيدها، وبأعداد محددة، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا بين الطلاب والأساتذة والموظفين.

وطالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، بضرورة المشاركة في المنصات التعليمية المختلفة، لكي يستفيد الطلاب منها.

وحث عبد الغفار على أهمية تكثيف تقديم المواد التعليمية بطرق مختلفة، بجانب تلك المقدمة من خلال التدريس الجامعي، وذلك عن طريق استخدام برامج البحث العلمي في الجامعات الخاصة، بما يساعد على تقدم هذه الجامعات في التصنيف العالمي.

وفيما يتعلق بالامتحانات، قال عبد الغفار أنه يجري حاليًا العمل على ميكنة الامتحانات الإلكترونية والخدمات الطلابية، وغير ذلك من الإجراءات المتعلقة بالمنظومة التعليمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا