3
تعطيل الدراسة في الجامعات..وزارة التعليم العالي توضح الحقيقة

تعطيل الدراسة في الجامعات..وزارة التعليم العالي توضح الحقيقة

ترددت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عبر عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم صدور قرار ينص على تعليق الدراسة في الجامعات.

وزعمت الأنباء التي نسبت القرار إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بأنه أصدر قرارا بتعطيل الدراسة في الجامعات.

وادعت الأنباء بأن قرار وزير التعليم العالي،  يأتي بعد التوجيهات بتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى عزل طبي لمصابي فيروس كورونا المستجد.


وزارة التعليم العالي توضح حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات

وبدورها أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيان تعلق فيها على حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في المركز الإعلامي التابع لها، حقيقة الأنباء المتداولة في هذا الشأن.

وأفادت وزارة التعليم العالي في بيانها التالي «القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي هو قرار عار تماما من الصحة، وأن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي».

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، يعقد اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، اجتماعه الدوري.

ومن المقرر أن يبحث المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، مسألة إتمام العملية التعليمية في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020 / 2021.

وسيبحث المجلس الأعلى للجامعات مسألة عقد الامتحانات، وكيفية التعامل مع جميع الاحتمالات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا