3
قرار وزير التعليم العالي بخصوص الجامعة العمالية 2020

قرار وزير التعليم العالي بخصوص الجامعة العمالية 2020

أصدر وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، بصفته رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، قرار بخصوص الجامعة العمالية 2020.

ونص القرار على قيام الصندوق بتقديم المساندة والدعم المالي والتمويل للدراسات والمشروعات الخاصة بوزارة التعليم العالي وهي دراسات تحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية وخطط الوزارة في التحول الرقمي والتعليم عن بعد.

وكانت الجامعة العمالية قبل صدور هذا القرار تعاني من عدة أزمات، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات المصرية، بوقف منح الجامعة العمالية لدرجة البكالوريوس.

وبدوره أوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عبدالمنعم الجمل، أن الخطة الخاصة بتطوير الجامعة العمالية تشمل تحويلها لجامعة تكنولوجية.


وذلك على وجه الخصوص أن المرحلة القادمة في سوق العمل تكون الأولوية فيها لممارسي التكنولوجيا.

ولفت إلى أن هناك لجنة مشكلة بقرار من رئيس الوزراء لتطوير الجامعة، ويشارك فيها نائب وزير التعليم العالي، وتم الانتهاء من تطوير فرع الجامعة بالقاهرة بالنسبة لتخصص الفندقة.

وبالنسبة لباقي الفروع يتم التطوير فيها وفق الملاحظات التي تم تسليمها لنا من خلال زيارتهم للمواقع والأماكن في الجامعة العمالية.

وأكد على أنه لا يوجد رقم محدد لتكلفة التطوير، والتكلفة مفتوحة لإنجاز التطوير، وكل الملاحظات التي يتم التنويه إليها من خلال الزيارات يتم التعامل معها.

ونوه بان الدراسة في الجامعة العمالية ستكون عبارة عن عامين ثم عامين آخرين، والمحددات لذلك لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن وماذا سيكون.

وأشار إلى أنه كمرحلة أولى ستكون دراسة عامين ويتم استكمالهم بعامين آخرين لمنع درجة البكالوريوس التكنولوجي.

مع العلم أنه لم يصدر حتى الآن أية قرارات جديدة تتعلق بالجامعة العمالية من جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسنوافيكم بصدور أي قرار على الفور.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا