رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان الجغرافيا أولى ثانوي 2020 نظام جديد إلكتروني

نموذج امتحان الجغرافيا أولى ثانوي 2020 نظام جديد إلكتروني

ينشر «شبابيك» نموذج امتحان مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي عن الفصل الدراسي الأول 2020 ليتدرب من خلاله الطلاب على حل الاختبار الإلكتروني الذي يجرى على النظام الجديد.

نموذج امتحان الجغرافيا أولى ثانوي 2020

يبدأ امتحان الجغرافيا في النظام الإلكتروني الجديد بالاختيار من متعدد، ومن أمثلته التي جاءت في النموذج الاسترشادي: تكون بوغاز أشتوم الجميل بسب عوامل..

  1. نحت التعرية البحرية

  2. نحت التعرية النهرية

  3. إرساب التعرية البحرية

  4. إرساب التعلرية النهرية

أقرب المنخفضات لواد النيل منخفض

  1. الخارجة

  2. الداخلة

  3. البحرية

  4. القطارة

من خلال جدول يوضح متوسط درجات الحرارة السنوي في بعض المدن المختلفة فيه المدينة «س متوسط الحرارة صيفا 37 وشتاء 12، وص صيفا 32 وشتاء 15، و ع 29 صيفا و14 شتاء، و ف 25 صيفا و17 شتاء» أكثر المدن من حيث التطريف المناخي المدينة...

  1. س

  2. ص

  3. ع

  4. ف

العم الذي يهتم بدراسة نشأة المهوف والتلال القبابية هو..

  1. الجيومورفولوجيا

  2. جغرافية التضاريس

  3. الجغرافيا الحيوية

  4. الجغرافيا المناخية

ومن أمثلة الأسئلة المقالية

دلل على صحة العبارة مع التطبيق بمثال: تتعدد تكوينات الزمن الجيولوجي الرابع وتتعدد استخداماتها.

تتميز تكوينات الحجر النوبي بعدة مميزات في ضوء ذلك وضح كيف يمكن الاستفادة من تكوينات الحجر النوبي في تنمية الصحراء الغربية.

ويمكن الاطلاع على النموذج الكامل تاليا:

​​​​​​​

اختبارات الصف الأول الثانوي 2020-2021

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي على مدار أسبوع في ديسمبر 2020 لتجهيزيهم لخوض امتحانات الفصلين الدراسيين بالعام الدراسي 2020-2021.

ويختبر طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا على النظام الجديد الذي يقوم على الفهم والاستنباط وليس الحفظ والتلقين، ولذلك يسمح لهم اصطحاب الكتب الورقية معهم، ويستخدمون أسئلة التابلت في الحل.

وتنشر الوزارة على موقعها الرسمي على الإنترنت نماذج استرشادية لطلاب الصف الأول الثانوي على موقعها الرسمي لتدريب التلاميذ من خلالها على طريقة الحل.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة