مبادرة دراجتك صحتك.. موعد ورابط حجز عجل وزارة الشباب والرياضة

مبادرة دراجتك صحتك.. موعد ورابط حجز عجل وزارة الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تفاصيل طرح الدراجات الهوائية التي يقوم بتصنيعها مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع المرحلة الثالثة.

وتعمل الهيئة على طرح 7200 دراجة هوائية لتسليمها إلى وزارة الشباب والرياضة ضمن اتفاق بين الوزارة والهيئة على إقامة خطة الإنتاج من أجل التصنيع لصالح مبادرة الوزارة.

موعد حجز عجل مبادرة دراجتك صحتك

ينطلق حجز الدراجات يوم 5 يناير المقبل من خلال الحجز الإليكتروني عبر  بوابة وزارة الشباب والرياضة، وتتضمن المرحلة عدد 7200 دراجة هوائية.

 وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه سيتم طرح ثلاثة أنواع للدرجات الهوائية «جبلية، والهجين، والفتيات» بسعر أقل من سعر السوق وبتقديم كافة التسهيلات للسداد.

وأشار وزير الشباب والرياضة في بيان له إلى أن المرحلة الثالثة من المبادرة تتضمن التعاقد مع شركة فورى؛ لتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى من المواطنين الراغبين فى الحصول على الدراجه، فضلاً عن التعاقد مع إحدى شركات الشحن لتوصيل الدراجات لكل محافظات الجمهورية، وسيتم توزيع الدرجات في مركز شباب الجزيرة لكل من محافظتي القاهرة والجيزة.

​​​​​​​

أسعار عجل الهيئة العربية للتصنيع

ويصنع مصنع قادر نموذجين من الدراجات Phoenix A 55؛ وهى الدراجة الجبلية وسعرها 1932 جنيها من وزارة الشباب، وتصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، ومقاسها 26.

أما النوع الثاني فهو phoenix 2605، وهو الدراجة الهجين السريعة، ومناسبة أكثر للطرق الممهدة، فييلغ سعرها 2362 جنيها، ومقاسها 28.

رابط حجز عجل مبادرة وزارة الشباب والرياضة

وأوضح الوزير أنه قد تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع على عدم وجود أى إضافات فى أسعار الدراجات للمرحلة الثالثة لضمان أكبر قدر من المستفيدين من المبادرة.

وكشف وزير الرياضة عن وجود 200 دراجة كهربائية مزودة ببطارية يتم شحنها لتسهيل ممارسة ركوب الدرجات علي من يستخدمها لمسافات طويلة أو لكبار السن، وسيتم الاعلان عن حجزها قبل يوم 10 يناير.

 وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، وبتسهيلات في السداد، ويمكن للشباب والمواطنين الراغبين في اقتناء الدراجات الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة لملء البيانات المطلوبة وتحديد نوع الدراجة المطلوبة، مقدما الشكر والتقدير لكل شركاء النجاح في تنفيذ المبادرة، وتوفير كل الدعم لها؛ لتحقيق الأهداف المرجوة منها على مختلف الأصعدة.​​​​​​​

ويكون الحجز من خلال الدخول على الرابط التالي: https://www.emys.gov.eg/bike/.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا