رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر ميعاد للملصق الالكتروني

آخر ميعاد للملصق الالكتروني

أشوكت مهلة تركيب الملصق الإلكتروني، على الانتهاء، ويبحث الآلاف عن آخر ميعاد للملصق الالكتروني، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وتصل الغرامات القانونية التي سيتم تطبيقها على أصحاب المركبات والدرجات البخارية التي لن تركب الملصق الإلكتروني إلى 8 آلاف جنيه، وسحب التراخيص الخاصة بالمركبة أو الدراجة.

غرامة الملصق الإلكتروني

وكان قانون المرور الجديد قد نص على :«يُصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني، صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفائه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه».

ومن جهتها سهلت وزارة الداخلية المهمة على أصحاب المركبات والدراجات البخارية، من أجل تركيب الملصق الإلكتروني بتحديد فترة عمل مسائية في وحدات المرور من 5 إلى 8 مساء.

 


التقديم على الملصق إلكترونيا

كما أعلنت الوزارة عن توفير الخدمة الإلكترونية التي تمكّن مالكي المركبات بكل أنواعها، ذات التراخيص السارية،.

وذلك من خلال تقديم طلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة بشكل إلكتروني، من خلال موقع بوابة «مرور مصر».

 ويمكن استخدام الخدمة الإلكترونية الجديد من خلال تسجيل البيانات الخاصة بصاحب المركبة عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية من هنا

 كم يمكن الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر ثم اختيار خدمات المركبات واختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني وسداد رسوم الخدمة المطلوبة.

آخر ميعاد للملصق الالكتروني

ومن المقرر أن يكون آخر ميعاد للملصق الالكتروني، يوم الخميس 31 ديسمبر 2020

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية