رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 4 يناير 2021

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 4 يناير 2021

أصبحت قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، من أهم الأشياء التي يبحث عن أولياء الأمور بشكل يومي، واليوم الاثنين 4 يناير 2021 أصدر وزير التعليم آخر قرارات له بخصوص العملية التعليمية في مصر.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وكشفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم، تفاصيل جديدة بخصوص قرار وقف حضور الطلاب في المدارس وكذلك قرار تأجيل الامتحانات الخاصة بالترم الأول من العام الدراسي لما بعد إجازة نصف العام التي توافق 20 فبراير 2021.

وقال وزير التربية والتعليم إن القرار السابق من المقرر تطبيقه على كافة المدارس الحكومية وغير الحكومية وليس على المدارس الرسمية فقط كما يشاع.

وأوضح وزير التربية والتعليم، إن قرارات وقف حضور الطلاب وتأجيل امتحانات نصف العام تسري على طلاب التعليم العام، ومدارس التعليم الفني، والمدارس الخاصة، والمدارسة الدولية بجميع أشكالها وأنواعها.

وأوضح وزير التربية والتعليم اليوم، أنه سيتم استكمال المحتوى الدراسي للطلاب من خلال أساليب التعلم عن بعد التي طرحتها الوزارة بالتزامن مع الموجة الأولى لانتشار وباء كورونا المستجد، بدءا من مارس 2020.

 وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتمسك بان يتم استكمال المناهج الدراسية والمحتوى التعليمي لجميع الطلاب بدون حذف أية أجزاء من المناهج المقررة على الطلاب.

ونوه طارق شوقي، بأنه يتم مواجهة وباء عالمي يتطلب الحرص الشديد خلال فترة ذروته، مشيراً إلى أن هذه هو سبب القرارا التي الأخيرة والتي تتمثل في إغلاق المدارس و استكمال الدراسة عن بعد وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الوضع الحالي لوباء كورونا يتطلب استكمال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020/2021 من المنزل، على أن يتم النظر في الإجراءات الخاصة بالترم الثاني بعد انتهاء مدة سريان القران.

وذلك من خلال الاعتماد على مصادر التعلم المتعددة، من أجل الاستعداد لامتحانات الفصل الأول التي تم تأجيلها لحماية الجميع خلال فترة ذروة فيروس كورونا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية