رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

يسعى الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد أدوا الشهر الماضي امتحانات بشكل تجريبي على منصة الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف من إجراء هذه الامتحانات هو اختبار أداء الطلاب على الامتحانات الإلكتروني التي يؤدوها للمرة الأولى.

كما كشف الوزير أن الامتحانات التجريبية هدفها كذلك قياس مدى كفاءة منصات الامتحانات الإلكترونية.

ولم يتم احتساب أية درجات على هذه الامتحانات التجريبية، كما لم يتم تطبيق قواعد النجاح والرسوب، ولكن كان الهدف هو قياس مستوى الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، كان قد أصدر قرار باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بعد.

وجاء ذلك إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

نقلت الإعلامية لميس الحديدي، رسالة عن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تتضمن موعد امتحانات المراحل الدراسية ومن بينها الصف الأول الثانوي 2021.

وأكدت لميس الحديدي، أن وزير التربية والتعليم قد أبلغها أنه سيتم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول بشكل فعلي.

وأضافت أن الوزير شدد على أنه لن يتم إلغاء أية امتحانات أو تغيير شكلها نهائيا على مستوى الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل الدراسية.

ونوهت بتصريحات وزير التربية والتعليم، بأن الأسبوع الأول من شهر فبراير وتحديدا بعد نهاية إجازة منتصف العام الدراسي، سيشهد صدور قرارات واضحة بخصوص موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021 وبقية الصفوف الدراسية الأخرى.

وكذلك قرر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي أن يتم تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته، بما في ذلك موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية