رئيس التحرير أحمد متولي
 ديانة باسم سمرة.. مسلم ولا مسيحي؟

ديانة باسم سمرة.. مسلم ولا مسيحي؟

يهتم جمهور الفن في مصر كثيرا بالمعتقدات الدينية للممثلين والمطربين، وترتبط تلك التساؤلات دائما بالمواقف والتصرفات التي تصدر عنهم ومن بين هؤلاء باسم سمرة.

ظل باسم سمرة طوال سنوات رمزا للتميز في الأداء، فما أطل على الشاشة إلا وترك علامة بالدور الذي يؤديه مهما كان صغيرا، ولكن الفترة الأخيرة تحديدا هي الأسوأ في مشواره الذي يقارب العقدين.

وارتبط اسم باسم سمرة في الآونة الأخيرة بالأزمات وخاصة مع زملائه فتارة يدفع فنانا آخر في عرس وتارة يتبادل السباب مع زميل، وأخيرا أزمة اتهامه بالسكر وتعاطي المخدرات داخل موقع تصوير.

 ديانة باسم سمرة

باسم سمرة الذي لا يفصح عن اسمه بالكامل مسلم الديانة، وظهر في العام 2017 وهو يشيع جثمان والده من مسجد الصباح.

من المعلومات الشيقة عن الممثل المصري باسم سمرة أنه لم يدرس الفن وبدأ حياته في مسار مهني مختلف تماما.

باسم سمرة المولود يوم 24 مايو من عام 1971 تخرج في لية التربية قسم تعليم صناعى وعمل مدرساً للرسم الصناعي للمرحلة الثانوية بمدرسة الصف الثانوية بجنوب الجيزة.

علاقة باسم سمرة بالفن بدأت في 1991 من خلال فيلم قصير للمخرج يوسف شاهين حمل اسم القاهرة منورة بأهلها، وشارك من بعده في فيلمي مرسيدس وصبيان وبنات.

انقطع سمرة عن الفن لقرابة 5 سنوات ثم عاد عام 2000 ليؤدي دور البطولة بفيلم المدينة وحقق جائزة أيام قرطاج السينمائية.

شهرة باسم سمرة نالها عن دور مجند الأمن المركزي عبد ربه في فيلم عمارة يعقوبيان عام 2006 وتوالت أدواره منذ ذلك الحين.

لباسم سمرة العديد من الأعمال التلفزيونية أشهرها الكيف وبنت اسمها ذات والريان والأخوة أعداء.

كما أنه تميز بأدواره في العديد من الأفلام السينمائية بينها الجزيرة والبيه رومانسي وإبراهيم الأبيض وبيبو وبشير وتيتة رهيبة وعنتر بن شداد والفرح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة