سبب سجن هاني مهنا مع علاء وجمال مبارك (فيديو)

سبب سجن هاني مهنا مع علاء وجمال مبارك (فيديو)

تحدث الموسيقار هاني مهنا عن سبب سجنه خلال عام 2014، وقال الملحن المصري خلال لقاءه في برنامج حروف الجر المذاع على محطة راديو نجوم اف ام مع الاعلامي يوسف الحسيني أن صداقته بعلاء وجمال مبارك بدأت خلال فترة الحبس.

هاني مهنا في السجن

حيث قضي في سجن طره ستة أشهر مع علاء وجمال وكانت هي المرة الأولي التي يتعرف عليهما عن قرب، فأعطي له علاء تليفزيون كما أحضر له جمال ثلاجة، وكانوا يمارسون رياضة كرة القدم سويا ويحكم بينهم حبيب العدلي.

ولقي مهنا في سجنه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي والذي كان قد جهز مسجدا كبيرا في السجن وقابل أيضا أحمد عز الذي جهز هو الآخر جيم وسبا داخل محبسه بطره.

وأبدي مهنا استياءه من سجن علاء وجمال قائلا بأنهم "اتظلموا" كما أثنى على تعاملهم معه داخل السجن وقال لهم: هو انتو عشان ولاد رئيس جمهورية يكون ادبكم بشكل يدرس كدا. وفق قوله.

سبب سجن هاني مهنا

يذكر أن المدة التي قضاها مهنا في السجن تعود تفاصيلها إلى قرار محكمة جنايات القاهرة بالحكم عليه ٥ سنوات بتهمة الاستيلاء على المال العام في الدعوة المقامة ضده من بنك الإسكندرية.

وكان قد تعاقد بنك الإسكندرية مع مهنا على إيجار أستوديو يمتلكه بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد، وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقايسات للمنشأة لافتتاح فرع للبنك، وجد أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية التي تعوق إنشاء الفرع، فاتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها هانى مهنا.

ثم انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أنه لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع هاني مهنا ولكنه رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة ومقاضاته.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا