رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تحويل أوراق التقديم في مبادرة إحلال السيارات لـpdf

كيفية تحويل أوراق التقديم في مبادرة إحلال السيارات لـpdf

ما زال البحث عن مبادرة إحلال السيارات في مصر أكثر ما يشغل بال أصحاب السيارات القديمة من أجل تقديم طلبات إحلال السيارة بأخرى للعمل بالغاز الطبيعي.

وينشر موقع «شبابيك» لمتابعيه، الأوراق المطلوبة لتقديم الطلب، وكيفية تحويل أوراق التقديم في مبادرة إحلال السيارات لـpdf ، وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

المستندات المطلوبة للتقديم في مبادرة إحلال السيارات

صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن.

مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن «عقد إيجار/تمليك محل الإقامة، إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور».

رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب احلالها وتجديدها.

​​​​​​​

خطوات تحويل أوراق التقديم في مبادرة إحلال السيارات لـpdf

- قم بفتح جهاز الكمبيوتر، ثم أضغط على مفتاحي الويندوز وحرف الـ E.

بعدها أضغط على الصور المراد تحويلها إلى صيغة الـ PDF.

 ثم اضغط بواسطة زر الفأرة الأيمن على الصورة التي تم اختيارها، واضغط على زر Print.

ثم اضغط على تحويل نوع الطباعة في النافذة الظاهرة إلىMicrosoft Print to PDF، وإذا لم يجد المستخدم هذا الخيار ضمن خيارات الطباعة فيمكن القيام بإظهاره من خلال تثبيت برنامج Adobe Reader DC.

وبذلك تغيير الإعدادت التي تتيح للمستخدم وضع كل صورة في صفحة PDF مستقلة أو حتى تغيير حجم الصفحة إذا رغب في ذلك، والضغط على خيار Print.

وانتظر حتى تنهتي عملية الطباعة المطلوبة.

بعدها سيظهر لك مربع يظهر فيه سؤال عن المكان المراد حفظ ملف الـ PDF الجديد، ثم إدخل اسم الملف الجديد، واضغط على حفظ Save .

ليتم إنشاء ملف الـ PDf الجديد، والذي يحتوي على الصورة التي تم تحويلها.

رابط موقع إحلال السيارات في مصر 2021

ويمكن لجميع المواطنين إحلال السيارات القديمة واستبدالها باخري جديدة تعمل بالغاز، من خلال تقديم طلب عبر الموقع الرسمى التابع لوزارة التجارة والصناعة، وهو www.gogreenmasr.com.

ووضعت وزارة التجارة والصناعة رقم 16733 لتلقى استفسارات المواطنين، يوميا، للراغبين في استبدال سياراتهم القديمة، وهو 16733 .

ويذكر أن وزارة التجارة والصناعة، تلقت أكثر من 22 ألف طلب لإحلال السيارات، مؤكدة أن هناك تجاوب كبير مع مبادرة الإحلال والتجديد.

كما أنها بدأت بفحص الطلبات الخاصة بإحلال السيارات الملاكى والأجرة للعمل بالغاز الطبيعى، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، خلال يناير الحالي، مشيرة إلى أن سيارات الميكروباص، من المقرر العمل عليها مطلع مايو المقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011