رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو صاحب أكثر أهداف في كأس العالم للأندية؟

من هو صاحب أكثر أهداف في كأس العالم للأندية؟

تنطلق يوم 4 فبراير مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها الدوحة عاصمة قطر حتى 11 من الشهر ذاته.

وتبدأ مباريات كأس العالم للأندية بلقاء الدحيل القطري أمام النادي الأهلي في ربع النهائي، بينما يواجه بطل آسيا نظيره من أمريكا الشمالية.

ويواجه الفائز من مباراة الأهلي والدحيل فريق بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي، ويتأهل المتأهل من مباراة ربع النهائي الآخر لمواجهة ممثل أمريكا الجنوبية.


​​​​​​​من هو صاحب اكثر أهداف في كاس العالم للأندية؟

ويتصدر قائمة هدافي كأس العالم للأندية هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، حيث تمكن من تسجيل 7 أهداف في البطولة، خلال 8 مباريات خاضها.

وسجل كريستيانو رونالدو صاحب أكثر أهداف في كأس العالم للأندية أهدافه الـ7 مع فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني.

وجاء الويلزي جاريث بيل نجم توتنهام الحالي، في وصافة قائمة صاحب أكثر أهداف في كأس العالم للأندية، برصيد 6 أهداف سجلهم مع ريال مدريد.

وفي المركز الثالث يحتل لويس سواريز نجم أتلتيكو مدريد، القائمة برصيد 5 أهداف سجلهم مع برشلونة، متساويًا مع زميله السابق ليونيل ميسي، وكذلك الأرجنتيني سيزار ديلجادو.

وبرصيد 4 أهداف يأتي المصري محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، بقائمة صاحب أكثر أهداف في كاس العالم للأندية، ومعه دنيلسون البرازيلي.

ويأتي رافاييل سانتوس بوري خلفهم برصيد 3 أهداف، متساويًا مع واين روني، ونيكولا أنيلكا وماوريسيو مولينا، وواشنطن سيركويرا.

وكذلك وروماريو، ورونالدينيو، وسيرجيو راموس، وفلافيو أمادو، وهيساتو ساتو، وكريم بنزيما.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011