رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو أحمد الجنزوري المخلى سبيله فيي قضية الفيرمونت؟

من هو أحمد الجنزوري المخلى سبيله فيي قضية الفيرمونت؟

أمرت النيابة العامة المصرية بإخلاء سبيل أحمد الجنزوري على ذمة التحقيقات في قضية التعدي على فتاة بفندق فيرمونت.

ويستعرض «شبابيك» معلومات عن أحمد الجنزوري الذي تلقى أخباره صدى واسعا على فترات بسبب ارتباطه لأكثر من مرة بأحداث شهيرة.

من هو أحمد الجنزوري؟

يعمل أحمد الجنزوري كمتعهد حفلات وله سجل كبير من الفعاليات التي نظمها لنجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

اشتهر بين أصدقائه والعاملين في مجاله بلقب «نمبر 1» و«جانز الساحل الشمالي» لتنظيمه الكثير من الحفلات في المدينة الساحلية.

أشهر حفلاته التي نظمها بإحدى قرى الساحل الشمالي كانت لهيفاء وهبي وحكيم وهشام عباس.

وكان أحمد الجنزوري أسس شركته لتنظيم الحفلات في 2003، وأشهم الوقائع التي تسببت في اشتهار اسمه فشله في تنظيم حفل كارول سماحة عام 2017.

قضية فندق فيرمونت

وقالت النيابة إنها تلقت بتاريخ 14 أغسطس عام 2020 كتابا من المجلس القومي للمرأة مرفقا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأمر النائب العام بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا، وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبا؛ وذلك حفاظا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

الرواية المتداولة تقول إنه في عام ٢٠١٤، قام مجموعة من الشباب أثناء حفل في فندق فيرمونت بتخدير بنت ثم تناوبوا اغتصاب البنت في غرفة في الفندق، وقاموا بتصوير نفسهم بالفيديو، وقاموا بحفر الأحرف الأولى من أسمائهم على جسدها لابتزازها وتخويفها ومشاركة الفيديوهات مع أصدقائهم ومعارفهم للتباهي.​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة