رئيس التحرير أحمد متولي
 25 يناير إجازة رسمية للقطاع الخاص؟..قرار القوى العاملة

25 يناير إجازة رسمية للقطاع الخاص؟..قرار القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم 24 يناير 2021، عن قرار بخصوص اعتماد 25 يناير إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص.

وقرر وزير القوى العاملة، محمد سفعان، اعتماد يوم الخميس القادم 28 يناير 2021، إجازة مدفوعة الأجر بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، بدلا من غداً الاثنين 25 يناير 2021.

وأوضح وزير القوى العاملة في القرار الخاص به، أنه كافة العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ونوه وزير القوى العاملة، على أنه بموجب القرار يجوز لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل خلال هذا اليوم في حالة اقتضت ظروف العمل ذلك.

وأكد وزير القوى العاملة على أنه يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر، نظير عمله في أيام الإجازات.

وقال وزير القوى العاملة أن القرار يأتي في ضوء تعليمات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الذي ينص على اعتماد يوم الخميس 28 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

 وتقدم وزير القوى العامة بهذه المناسبة بالتهنئة إلى وزير الداخلية، محمود توفيق، وهيئة الشرطة الضباط والجنود، متقدما بأصدق الأمنيات في هذه المناسبة التاريخية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية