رئيس التحرير أحمد متولي
 من هم أبناء الدكتورة عبلة الكحلاوي ووالدها؟

من هم أبناء الدكتورة عبلة الكحلاوي ووالدها؟

من هم أبناء الدكتورة عبلة الكحلاوي ووالدها؟ سؤال شغل أذهان الآلاف من محبي الراحلة الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي، حيث تزوجت الكحلاوي من اللواء مهندس محمد ياسين بسيوني، أحد الشهداء في حرب السادس من أكتوبر، وأنجبت منه ثلاث بنات.

بنات عبلة الكحلاوي

الدكتورة مروة ياسين بسيوني الابنة الكبرى للدكتورة عبلة وهي أستاذ مساعد بكلية الإعلام جامعة بني سويف.

والدكتورة رودينا ياسين دكتور بالاقتصاد و خبيرة في الشئون الإفريقية وشئون حوض النيل، ثم ابنتها الصغرى هايدي ياسين بسيوني.

نعي بنات عبلة الكحلاوي لوالدتهم

نعت بنات الراحلة عبلة الكحلاوي والدتهم حيث كتبت ابنتها الدكتورة مروة ياسين عبر صفحتها على الفيس بوك «وداعاً وموعدنا على الحوض، ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، بقلوب يملؤها الألم، وأجساد كساها الحزن، ولكنها بقضاء الله راضيه، تنعى أسرة د.عبلة الكحلاوى إلى الأمة المصرية والإسلامية، رحيلها منذ قليل فقد ارتحلت إلى جوار ربه بعد رحلة قصيرة مع المرض».

​​​​​​​

ودعت مروة لأمها فكتبت: «اللهم اجمعنا معها في مستقر رحمتك، ولقاء على حوض نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم، ونسأل أحبابنا لها الدعاء بالرحمة جزاء لما قدمت لله والوطن وأهلها في كل مصر الطيبين».

كما كتبت الدكتورة رودينا ياسين «سلام يا غالية، على لقاء، على العهد، عبلة الكحلاوي».

والد عبلة الكحلاوي

هو الفنان المصري محمد الكحلاوي، وهو مطرب ومنشد ديني وممثل، نشأ بقرية منيا القمح في محافظة الشرقية عام 1912 م، وتربى مع خاله بعد وفاة أبواه، فكان خاله محمد مجاهد الكحلاوي فنان وله صيته في ذلك الوقتفرباه تربية فنية.

وبدأ رحلته الفنية بإنشاد الموواويل الشعبية، ثم انضم لفرقة عكاشة، كما أنه عمل في الإذاعة منذ بدايتها، وتم انتخابه كنقييب للموسيقيين عام 1945 ولكنه تنازل عنها لمحمد عبدالوهاب، ومن أشهر أغانيه لأجل النبي، ياقلبي صل على النبي، خليم مع الله، نور النبي، و خلي السيف يجول.

يذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي ولدت عام 1948 وعملت أستاذة في الفقة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011