رئيس التحرير أحمد متولي
 عمر عبلة الكحلاوي واسمها الحقيقي ومكان دفنها

عمر عبلة الكحلاوي واسمها الحقيقي ومكان دفنها

رحلت عن عالمنا المنية مساء أمس الأحد 24 يناير 2021، الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي، وتصلى ظهر اليوم الاثنين عليه صلاة الجنازة.

عمر عبلة الكحلاوي

وبلغ عمر عبلة الكحلاوي حين وفاتها المنية 72 عام، فهي من مواليد 15 ديسمبر 1948، ووالدها هو المطرب محمد الكحلاوي.


من هي عبلة الكحلاوي

وحققت الدكتور عبلة الكحلاوي شهرة واسعة في مجال الدعوة والنشاط الديني، وكانت الكحلاوي سببا في اعتزال العديد من الممثلات وارتدائهن الحجاب.

وتلقت عبلة الكحلاوي تعليمها كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في تخصص الشريعة الإسلامية.

ونالت عبلة الكحلاوي على ماجستير في الفقه المقارن في العام 1974، ثم نالت على الدكتوراه في نفس المجال في العام 1978.

وامتهنت عبلة الكحلاوي مجال التدريس، وتنقلت بين عدد من الكليات داخل مصر وخارج مصر من بينها كلية التربية للبنات في الرياض.

كما درست للطالبات في كلية‏ البنات في جامعة الأزهر، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمنطقة مكة المكرمة في العام 1979.

جنازة عبلة الكحلاوي

وصل جثمان الدكتورة عبلة الكحلاوي، إلى مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي أمام جمعية الباقيات الصالحات بالهضبة الوسطي بالمقطم، استعدادا لإقامة جنازة الفقيدة.

وتصلى صلاة الجنازة على عبلة الكحلاوي وفقا للإجراءات الاحترازية، في مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي أمام جمعية الباقيات الصالحات بالهضبة الوسطي بالمقطم، ويواري جثمانها الثرى في مقابر العائلة في منطقة الإمام الشافعي.

وشارك في جنازة عبلة الكحلاوي العديد من الشخصيات الشهيرة في الدعوة والمجال الديني، من بينهم الشيخ ياسين التهامي، الشهير في مجال المديح.

 وخرج جثمان عبلة الكحلاوي من إحدى مستشفيات مدينة نصر الخاصة، والتي كانت محجوزة  فيها الكحلاوي للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية