3
صور جنازة عبلة الكحلاوي ولحظة وصول الجثمان

صور جنازة عبلة الكحلاوي ولحظة وصول الجثمان

وصل جثمان الدكتورة عبلة الكحلاوي، إلى مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي أمام جمعية الباقيات الصالحات بالهضبة الوسطي بالمقطم، استعدادا لإقامة جنازة الفقيدة.

وكان روح الداعية عبلة الكحلاوي قد صعدت إلى بارئها مساء أمس الأحد 25 يناير 2021، عن عمر يناهز الـ 72 عام، وذلك جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وتصلى صلاة الجنازة على عبلة الكحلاوي وفقا للإجراءات الاحترازية، في مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي أمام جمعية الباقيات الصالحات بالهضبة الوسطي بالمقطم، ويواري جثمانها الثرى في مقابر العائلة في منطقة الإمام الشافعي.

وشارك في جناز عبلة الكحلاوي العديد من الشخصيات الشهيرة في الدعوة والمجال الديني، من بينهم الشيخ ياسين التهامي، الشهير في مجال المديح.

 وخرج جثمان عبلة الكحلاوي من إحدى مستشفيات مدينة نصر الخاصة، والتي كانت محجوزة  فيها الكحلاوي للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وصاحبت أسرة عبلة الكحلاوي جثمانها من لحظة خروجه من المستشفى، متوجهاً إلى مقر مسجد الداعية عبلة الكحلاوي في الهضبة الوسطي بالمقطم.

واشتهرت الدكتور عبلة الكحلاوي بالدعوة والنشاط الديني، ويرجع السبب في ذلك إلى عملها كأستاذة فقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات في جامعة الأزهر.

وكانت عبلة الكحلاوي قد التحقت للدراسة في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر واختارت تخصص الشريعة الإسلامية.

وحصلت عبلة الكحلاوي على ماجستير في الفقه المقارن في العام 1974، ثم حصلة على الدكتوراة في نفس المجال في العام 1978.

وتنقلت عبلة الكحلاوي في مجال التدريس بين عدد من الكليات داخل مصر وخارج مصر من بينها كلية التربية للبنات في الرياض، وكلية ‏ البنات في جامعة الأزهر، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمنطقة مكة المكرمة في العام 1979.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا