رئيس التحرير أحمد متولي
 الطب الشرعي يكشف تفاصيل جديدة حول اغتيال لقمان سليم

الطب الشرعي يكشف تفاصيل جديدة حول اغتيال لقمان سليم

أنهى الطب الشرعي الكشف على جثة الناشط اللبناني والمعارض البارز لحزب الله، لقمان سليم، وجرى نقل الجثمان لمستشفى صيدا الحكومي بحسب ما أفادت تقارير لبنانية.

اغتيال لقمان سليم

جاء نقل جثة الناشط لقمان سليم إلى مستشفى صيدا الحكومي بناء على إشارة النائب العام الاستئنافي في جنوب لبنان، القاضي رهيف رمضان، بعدما انهى الطبيب الشرعي الدكتور عفيف خفاجة الكشف عليها، وتبين أنها مصابة بخمس طلقات نارية أربعة في الرأس وواحدة في الظهر، في وقت تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة.

وكلف رمضان فرع المعلومات بإجراء مسح كامل للكاميرات لمعرفة المسار الذي سلكته سيارة لقمان سليم قبل إغتياله وبتفريغ داتا هاتفه الخلوي وتحليلها.

وعثرت قوات أمن لبنانية صباح اليوم الخميس على الناشط لقمان سليم مقتولا برصاصتين في رأسه داخل سيارته في محافظة النبطية جنوبي البلاد، ويأتي ذلك بعد ساعات من خبر اختفاءه حيث كان عائدا من نيحا الجنوبية إلى منزله إلا أنه فُقد الاتصال به.

وعلق وزير الداخلية اللبناني، العميد فهمي، على اغتيال الناشط والمعارض البارز لحزب الله، لقمان سليم، صباح اليوم الخميس، مؤكدا أن ما حصل جريمة مروعة ومدانة.

وبحسب قناة «العربية»، كان اختفاء الناشط والكاتب الشيعي المعارض بشكل قوي لحزب الله قد أثار ضجة في لبنان، حيث فُقد الاتصال به منذ الثامنة مساء أمس الأربعاء خلال زيارته لمنزل صديقه في إحدى القرى جنوبي لبنان، حيث يتمتع حزب الله بسطوة كبيرة.

ورجح أصدقاء الناقد الشرس لحزب الله وقوع عملية خطف، أما العائلة فوجهت اليوم الخميس نداء استغاثة لأي شخص يعرف عنه شيئا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة