رئيس التحرير أحمد متولي
 هل امتحانات أولى ثانوي في البيت؟

هل امتحانات أولى ثانوي في البيت؟

يقترب موعد أداء امتحانات منتصف العام الدراسي المؤجلة وفقا لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويزداد معها ارتباك الطلاب الذين يتساءلون هل امتحانات أولى ثانوي في البيت؟

هل امتحانات أولى ثانوي في البيت؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم، الطرق المتبعة لتقييم استيعاب طلاب النقل لما درسوه من منهج الفصل الدراسي الأول، معلنة عدم إجراء الامتحانات لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، وفقا لما تم اعتماده في نظام التعليم الجديد، ولكن سيحل محلها قياس المهارات الجماعية والفردية وتقديم تقرير مفصل عن مستوى الطالب لولي أمره.

وفيما يخص طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، كشفت الوزارة أنه سيتم إجراء الامتحانات بشكل إلكتروني باستخدام التابلت، على أن يتواجد الطالب بالمدرسة أو بالمنزل فكلاهما متاح.

وصرحت مصادر مسئولة بالوزارة، أن الطلاب من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي سيتم تقييمهم من خلال إجراء امتحانات تحريرية عقب الانتهاء من إجازة نصف العام في عشرين فبراير الجاري.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد وجهت المديريات التعليمية للانتهاء من عملية تسجيل بيانات تجهيز البنية التكنولوجية الخاصة بالمدارس الثانوية والأبنية المدرسية وملحقاتها، والقيام بتسجيل أعداد الحجرات وحالتها ومراجعة ذلك جيدا، وأشارت إلى نقل الطلاب من المدارس الصادر قرار بإزالتها أو صيانتها إلى أماكن أخرى.

 كما وجهت بإقامة مدرسة ثانوي عام جديدة لينتقل إليها المدارس التي تم استضافتها على مدارس إعدادي أو ملحقاتها بمدارس أخرى، وطباعة الاستمارة واستيفاءها واعتمادها من قبل المدرسة والإدارة، ورفعها إلى مدير المركز الخاص بالتطوير التكنولوجى التابع للمديرية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011