رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية واستئناف الرحلات

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية واستئناف الرحلات

مئات من العالقين والمسافرين بحاجة إلى معرفة موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بعد قرار الداخلية السعودية الخاص بتعليق الرحلات الدولية بشكل كامل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أصدرت بيانا رسميا ينص على تعليق دخول الوافدين من غير المواطنين السعوديين أو الدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم من 20 دولة من بينها مصر.

كما نص قرار الداخلية السعودية، على منع دخول المسافرين من غير الـ 20 دولة المذكورة، شريطة أن يكونوا مروا بهذه الدولة قبل المجيء إلى المملكة السعودية خلال مدة أسبوعية سابقة لطلب الدخول إلى السعودية.

 على أن يتم السماح بدخول المواطنين من أصحاب الجنسية السعودية، وكذلك الدبلوماسيين، ومن الممارسين الصحيين وعائلاتهم، ممن مروا بالدول الـ 20 في إطار الإجراءات الاحترازية المقررة مسبقا من جانب وزارة الصحة السعودية.

 وقررت وزارة الداخلية السعودية أن يتم العمل وفق التعليمات السابقة بداية من الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 2021.

على أن يشمل قرار حظر دخول الرحلات كافة أنواعه البحرية والبرية والجوية أيضاً.

فيما يتم استثناء من القرارات البضائع والسلع والإمدادات الواردة من الدول التي تخلو من فيروس كورونا المستجد.

​​​​​​​موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يرتبط موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بمدى تحسن الأوضاع داخل المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وما أن تتراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فتسجري دراسة تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية