رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 10 فبراير

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 10 فبراير

تعتبر آخر قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، من أكثر الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور والطلاب بشكل شبه يوم.

وينتظر طلاب المراحل الدراسية المختلفة في التعليم ما قبل الجامعي، تفاصيل آخر قرارات وزير التربية والتعليم، بشأن كيفية استكمال الفصل الدراسي الأول للعام 2020 / 2021.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم خلال الأيام القليلة المقبلة عن خارطة استكمال الترم الأول وكيفية إجراء امتحانات الترم الأول.

ويعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفيا يوم 14 فبراير 2021، للكشف عن كافة التفاصيل بشأن استكمال الترم الأول.


​​​​​​​آخر قرارات وزير التربية والتعليم

جاءت آخر قرارات وزير التربية والتعليم، اليوم تعليقاً على الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة والتي تتعلق بشأن إلغاء إجازات المعلمين بداية من يوم 14 فبراير 2020 بعد انتهاء إجازة الترم الأول.

وعلق وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، على هذه الأنباء، بأنه لم يصدر من جانبه أو من وزارة التربية والتعليم أية قرارات تتعلق بشأن إلغاء الإجازات في المدارس للمعلمين.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه من حق كل محافظ إقرار إلغاء الإجازات في محافظته، بما يتناسب مع العمل في كل محافظة على حدة.

 ويذكر أن وزير التربية والتعليم، كان قد نفى في وقت سابق ما تردد بشأن إلغاء امتحانات الفصل الأول الدراسي أو تأجيلها مع امتحانات نهاية العام.

كما نفى وزير التربية والتعليم ماتردد بشأن تأجيل امتحانات الترم الأول لما بعد شهر رمضان الكريم.

وأوضح الوزير أنه من الضروري قياس مستويات الطلاب لمعرفة مدى استيعابهم لمناهج الفصل الأول الدراسي.

وأكد الوزير على أنه الوسيلة الأفضل والأوضح في قياس مستويات الطلاب هي الامتحانات.

ولفت إلى أن الطلاب بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي لن يجروا امتحانات ولكن عن طريق قياس المستوى.

وقال الوزير إن الطلاب بدءا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي سيجرون امتحانات معتادة، باستثناء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيجرون الامتحانات بشكلها الإلكتروني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية