حقيقة تأجيل الامتحانات بقرار من وزارة التربية والتعليم

حقيقة تأجيل الامتحانات بقرار من وزارة التربية والتعليم

أنباء عديدة تم تداولها في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث تزعم صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ينص على تأجيل امتحانات المراحل الدراسية المختلفة للتعليم قبل الجامعي.

 وزعمت الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قرر تأجيل الامتحانات لبعد شهر رمضان الكريم.

وادعت الأنباء أن السبب في هذا القرار يعود إلى أن الصيام سيؤثر على قدرة الطلاب في التركيز وكذلك مناعتهم في الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


​​​​​​​حقيقة تأجيل الامتحانات من وزارة التربية والتعليم

وتعود حقيقة تأجيل الامتحانات من وزارة التربية والتعليم، إلا أنه لم يصدر أية قرارات رسمية من الدكتور طارق شوقي حتى وقتنا هذا.

في الوقت الذي أكد فيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أنه سيتم الإعلان عن خطة استكمال الفصل الأول الدراسي من العام الحالي وطريقة إجراء الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمراً رسميا للكشف عن طريقة أداء الامتحانات بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي 2020 / 2021.

وسبق وأعلن وزير التربية والتعليم، عن عقد مؤتمر يوم 14 فبراير 2021، من أجل الكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بخارطة استكمال الدراسة للفصل الأول من العام الدراسي.

 وتحدث وزير التربية والتعليم على ضرورة توافر آلية من أجل تقييم مستويات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، ومدى استيعابهم للمناهج الدراسية في الترم الأول.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا