رئيس التحرير أحمد متولي
 اسم وزير التربية والتعليم المصري ومعلومات عنه

اسم وزير التربية والتعليم المصري ومعلومات عنه

يبحث كثيرون عن اسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري باعتباره أحد المؤثرين في الشأن العام المصري ويتداول اسمه بكثرة كل يوم لقراراته وتصريحاته المتتابعة في الشأن التعليمي الذي يهم السواد الأعظم من المصريين.

اسم وزير التربية والتعليم

طارق جلال شوقي أحمد شوقي هو اسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، الذي تولى بعد سابقه الهلالي الشربيني.

 ووُلد طارق جلال في الثاني عشر من يوينو عام 1957، وحصل على الجائزة الرئاسية الأمريكية عام 1989 للتفوق البحثي، كما التحق عام 1999 بمنظمة اليونسكو وظل بها حتى سبتمبر 2012.

وقام بقيادة تنفيذ العديد من المشروعات بمختلف أنحاء العالم فيما يخص مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والثقافة والعلوم، حتى شغل منصب مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالدول العربية.

قاد شوقي اليونسكو لعمل شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات في مجالات تقنية الاتصالات والمعلومات، كما قام بقيادة المشروع العالمي لتأسيس المعايير القياسية من أجل تدريب المعلمين على استخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات بعالم التدريس.

 وعاد طارق شوقي إلى العمل الأكاديمي مرة أخرى فأصبح عميد كلية العلوم والهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2012.

وأحدث طارق شوقي تغييراً كاملا في المنظومه التعليمية المصرية، حيث اتجه بها إلى نظام التعليم الالكتروني الذي يستخدم فيه الطلبة أجهزة إلكترونية خاصة بهم مدعمة من الدولة، كما أصدر قرارا في 2020 بعوده نظام التحسين بالمرحلة الثانويه بعدما كان قد تم إلغاؤه في2014.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011