موعد ومؤشرات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 14 فبراير 2021

موعد ومؤشرات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 14 فبراير 2021

ينتظر الآلاف من أولياء الأمور والطلاب موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 14 فبراير 2021، للإعلان عن خارطة استكمال الفصل الدراسي الأول وكيفية أداء امتحانات الترم الأول.

وترجع أهمية مؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلى صدور قرار سابق من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، يقضي بتعليق الدراسة في المدارس اعتبارا من 2 يناير 2021 للحفاظ على الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

كما تقرر أن يتم استكمال مناهج التعليمية للفصل الأول الدراسي عن طريقة التعلم عن بعد بشكل إلكتروني من خلال الوسائل التي طرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من قبل.

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

وفي آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 14 فبراير 2021، وقبل موعد المؤتمر الخاص به غدا، أوضح دكتور طارق شوقي، أن الوزارة تبحث الحلول النهائية مع اللجنة العلية لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح الوزير إلى إلى وزارة التربية والتعليم، ناقشت كافة المقترحات النهائية مع اللجنة، وذلك تمهيداً للكشف عن تفاصيل عقد الامتحانات.

ولفت الوزير إلى أن المؤتمر غداً سيتطرق إلى آلية بداية الفصل الثاني الدراسي، مؤكداً على أن كافة التوصيات من جانب اللجنة سيتم تنفيذها، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين وكافة أطراف العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن الوزارة تضع نصب عينيها سبل حماية الطلاب والمعلمين في المقام الأول.

 وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة لن تلجأ إلى إلغاء الامتحانات في العام الدراسي الجاري حفاظاً على مستقبل الطلاب.

 

ملامح مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

​​​​​​​وتشير التوقعات إلى أن ملامح مؤتمر وزير التربية والتعليم غداً، يمكن أن يصد خلاله قرارات تتضمن إجراء امتحانات الفصل الأول الدراسي في الأسبوع الثالث من شهر فبراير 2021.

ومن المتوقع أيضاً أن تتضمن قرارات الوزير، أن تكون بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر مارس 2021.

كما تتوقع مصادر مطلعة أن تجري امتحانات الترم الثاني في الأسبوع الثالث من شهر مايو 2021.

​​​​​​​​​​​​​​موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

من المنتظر أن يحين موعد ظهور وزير التربية والتعليم اليوم علي التلفزيون، في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد 14 فبراير 2021، حسبما أعلن الوزير عبر صفحته الشخصية.

ونوه وزير التربية والتعليم على أنه سيتم التأكيد على موعد المؤتمر على مدار اليوم الأحد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا