رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة أفلام محمد هنيدي من السبعينات حتى 2021

قائمة أفلام محمد هنيدي من السبعينات حتى 2021

يهتم الجمهور باستمرار بمتابعة أفلام محمد هنيدي ومعرفة الجديد فيها وتكرار المشاهدة للقديم منها، حيث تتمتع أعماله بخفة الظل والكوميديا التي لا يمل منها المشاهدين.

أفلام محمد هنيدي

قدم الفنان محمد هنيدي منذ بداية مسيرته الفنية الكثير من الأعمال السينيمائية التي رسمت الضحكة على وجوه جمهوره واستحوذ بها على قلوبهم، حتى أصبح رمزا للفنان الكوميدي الذي مهما طال به العمر ونافسه في ذلك المتنافسون يظل هو متربعا في قلوب متابعيه.

بدأ هنيدي عمله السينيمائي عام 1979 بمشاركته في فيلم «إسكندرية ليه» ثم توالت من بعده الأفلام التي شارك في بعضها وقاد البطولة في البعض الآخر ونذكر منهم، يوم مر ويوم حلو، سرقات صيفية، قلب الليل، اسكندرية كمان وكمان، شحاتين ونبلاء، اللعب مع الشياطين، الهروب، والفضيحة.

وشارك أيضا بفيلم الفأس في الرأس، الحب في الثلاجة، المنسي، سوق النساء، هدى ومعالي الوزير، زيارة السيد الرئيس، سارق الفرح، لحم رخيص، بخيت وعديلة، قشر البندق، حلق حوش، سمكة وأربع قروش، إسماعيلية رايح جاي، وبخيت وعديلة2.

كما قام ببطولة فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام، بلية ودماغه العالية، جاءنا البيان التالي، صاحب صاحبه، عسكر في المعسكر، فول الصين العظيم، يا أنا يا خالتي، وش إجرام، عندليب الدقي، رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة، أمير البحار، تيتة رهيبة، يوم مالوش لازمة، وعنترة ابن شداد.

يذكر أن الفنان محمد هنيدي هو من مواليد 1 فبراير 1965، وحصل على البكالوريوس عام 1991 من معهد السينيما، واتجه للغناء في أفلامه بعدما نجحت أغنيته "كمانانا" مع الفنان محمد فؤاد.  

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011