رئيس التحرير أحمد متولي
 ضوابط نجاح ونظام الصف الثالث الإعدادي الجديد 2021

ضوابط نجاح ونظام الصف الثالث الإعدادي الجديد 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس 18 فبراير الجاري، ضوابط نجاح ونظام الصف الثالث الإعدادي الجديد 2021، وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم اليوم.

قرار الوزير للصف الثالث الإعدادي اليوم

وقال وزير التربية والتعليم أن طلاب الصف الثالث الإعدادي يحق لهم تأدية امتحان لتقييم الفصل الدراسي الأول، وسيكون خارج المجموع، على أن يكون الامتحان موحدًا ويقام في يوم واحد، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

نظام الصف الثالث الإعدادي الجديد 2021

ويحق لطلاب الشهادة الإعدادية الاخيار ما بين طريقتين لتقيم الفصل الدراسي الاول.

أولى الاختيارات هو أن يمتحن الطالب في الفصل الدراسي الأول امتحان واحد مجمع لجميع المواد الدراسية في لجان مدرسية ويكون الحضور يوم واحد فقط.

وسيكون الامتحان بنظام النجاح والرسوب فقط وسيعقد الامتحان في يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021، ويكون امتحان الفصل الدراسي الثاني تحريريًا في المدارس بحسب الجدول التقليدي.

الطريقة الثانية هو امتحان الطالب بنهاية العام امتحانات تحريرية على الفصل الدراسي الأول والثاني معًا في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

ضوابط نجاح الصف الثالث الإعدادي الجديد 2021

وأكدت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستعقد يوم 7 مارس لن تضاف للمجموع النهائي، ولكن حال أداءه لها يجب أن يجتازها من أجل الانتقال للفصل الدراسي الثاني.

وأضافت أن الطالب الذي لن يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر مع حصوله على أقل من 25% في أي مادة، عليه أن يؤدي امتحانًا تكميليًا.

ويعد الامتحان التكميلي لهؤلاء الطلاب شرطًا أساسيًا للتقدم إلأى امتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

ويحسب مجموع طالب الشهادة الإعدادية وفقًا للدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، مع تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011