رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة إجراء امتحانات الطلاب في الخارج 2021

طريقة إجراء امتحانات الطلاب في الخارج 2021

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طرق إجراء الامتحانات للطلاب في الخارج خلال المؤتمر المذاع على قناة مدرستنا الخميس 18 فبراير 2021.

امتحانات الطلاب في الخارج

وقال طارق شوقي أن امتحانات أبناؤنا الطلاب في الخارج سيتم إجراؤها إلكترونيا بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وذلك في البلاد التي تم تعليق الدراسة بها.

وأضاف شوقي أن إجراء الامتحانات إلكترونيا للطلاب بالخارج يضمن الوصول إلى أولادنا الطلاب في حالة إذا ما كانت البلاد التي يتواجدون بها مغلقة، فيتم الوصول إليهم وتمكينهم من آداء الامتحانات.

طلاب الشهادة الإعدادية في الخارج

وفيما يخص طلاب الشهادة الإعدادية في الخارج أوضح طارق شوقي أنه سيتم إجراء امتحان تحديد مستوى لهم عند قدومهم إلى مصر، من أجل تقييمهم مثل باقي زملائهم في مصر.

وكان وزير التربية والتعليم قد عقد مؤتمر الخميس 18 فبراير 2021، لإيضاح تفاصيل أكثر عن امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة بالترم الثاني عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021.

وكان الدكتور طارق شوقي أعلن في مؤتمره الاخير بتاريخ الأحد 14 فبراير أنه سيتم عقد امتحانات الترم الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس 2021 بينما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في نهاية العام في لجان مدرسية مراقبة، مع إرجاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية بالمدارس الدولية لنهاية العام.

وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني ستكون عودة الحضور بدون غياب بعد 10 مارس بالجداول المعلنة في الفصل الدراسي الأول مع تشغيل مجموعات التقوية بالمدارس.

ولولي الأمر الحق في تقرير حضور ابنه من عدمه ولكن يتعين عليه توقيع إقرار رسمي في حالة رغبته في عدم حضور الطالب خلال الفصل الدراسي  الثاني.

ولولي الأمر تقرير إعادة السنة الدراسية إذا لم يرغب في نزول أولاده لأيام الامتحانات التي لا تتخطى أربعة أيام.

ولن تعقد امتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني، حيث السنوات الدراسية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ستمتحن في الترم امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011