رئيس التحرير أحمد متولي
 إقالة وزير التعليم العالي.. تعرف على الحقيقة

إقالة وزير التعليم العالي.. تعرف على الحقيقة

خلال الساعات الماضية أنتشرت أنباء وتصدر هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إقالة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك بسبب غضب الطلاب من آخر قرارته أمس السبت.

وتعتبر آخر قرارات وزير التعليم العالي أمس السبت، من أبرز وأهم القرارت التي أتخذها في الفترة الأخيرة، والتي تخص امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات، وكذلك قرار استئناف الدراسة للفصل الثاني.

آخر قرارت وزير التعليم العالي

ويعد آخر قرارات خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي هو الإعلان عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها، وهو ما تسبب في غصب بعض الطلاب، والذي يطالبوا بإجراء الامتحانات عن بعد "أونلاين".

خالد عبد الغفار

ووضع وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار خطة مكتملة من استعدادًا لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع إرسال تنبيهات إلى الكليات بالجامعات المصرية المختلفة وكذلك المعاهد.

وجاء في التنبيهات ضرورة الكشف عن الجداول الخاصة لامتحانات منتصف العام، قبل بدءها بوقت كاف من أجل ترك مسافة للطلاب للمذاكرة بشكل جيد.

إقالة وزير التعليم العالي

وطالب الطلاب بإقالة وزير التعليم العالي بعد هذا القرار، مبررين ذلك بإنه قرار كارثي في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة، قبل أن تنتشر أنباء تؤكد إقالة الوزير.

حقيقة إقالة وزير التعليم العالي

ومن المؤكد أن خبر إقالة وزير التعليم العالي خاطئ ومجرد إشاعات، وذلك لعدة مبررات أبرزها اعتماد الوزير نتيجة الإعلان الرابع لمنح مبادرة التعليم العالي للمهنيين صباح اليوم الأحد 21 فبراير 2021.

وتقدم خلال الإعلان الرابع 39 جامعة ومعهدًا ومركزًا بحثيًا وجهة حكومية، وبعض جهات القطاع الخاص، وجاء إجمالي المتقدمين 86 باحثًا وباحثة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011