قرار مجلس الوزراء اليوم مباشر 24 فبراير 2021

قرار مجلس الوزراء اليوم مباشر 24 فبراير 2021

يتابع عدد كبير من المواطنين قرار مجلس الوزراء اليوم مباشر، وذلك عقب اجتماع الأربعاء 24 فبراير 2021، والذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

قرار مجلس الوزراء اليوم مباشر

وأصدر مجلس الوزراء المصري عدة قرارت اليوم، جميعها تهم المواطن المصري في حياته اليومية، ومناقشة عدد من الملفات المهمة والقضايا.

وتعد أبرز قرارات مجلس الوزراء الآن، هو تكليف رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.

وتعد تلك الوزارات هي العدل، والمالية، والتنمية المحلية، بالإضافة لممثلو عدد من الجهات، وذلك لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تعمل من أجل تشجيع المواطن لتسجيل العقار بهدف تحصين ملكيته له، ولذلك يجب أن تكون إجراءات التسجيل ميسرة.

وكلف مدبولي الوزراء المعنيين بسرعة عقد اجتماع لهذه اللجنة، وعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء، مع شرح الإجراءات والهدف من التسجيل للمواطنين مراعيين تبسيط الإجابات في الرد على الاستفسارات.

قرارات مجلس الوزراء الآن                          

ويستعرض موقع شبابيك قرارات مجلس الوزراء اليوم في النقاط التالية:

تكليف بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية «العدل، والمالية، والتنمية المحلية»، لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.

استعراض ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، والتي ستشهد زيادة بحجم الاستثمارات الحكومية بسبب  تنفيذ العديد من المشروعات القومية الضخمة، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عقد اجتماعات الفترة القادمة لمناقشة المقترحات الخاصة بخطط الاستثمار للوزارات «التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة والسكان، النقل، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية».

متابعة إجراءات تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كوفيد-19 لفيروس كورونا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا