كيفية معرفة رقم شريحة التابلت WE وأورنج لطلاب الثانوية

كيفية معرفة رقم شريحة التابلت WE وأورنج لطلاب الثانوية

يتسائل الكثير من طلاب صفوف المرحلة الثانوية العامة في مصر عن كيفية معرفة رقم شريحة التابلت الذي يتسلمه كل طالب مقيد بالنظام العادي دون طلاب الخدمات والمنازل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدأت تطبيق نظام التعليم الجديد على المرحلة الثانوية منذ ثلاث سنوات، حيث يدرس التلاميذ على أجهزة التابلت اللوحية من خلال مصادر مفتوحة، ويمتحنون عليها إلكترونيا.

وحرصت وزارة التربية والتعليم على توفير خطوط محمول لطلاب الثانوي، واتفقت مع شركتي اتصالات على تخصيص باقات إنترنت مخفضة لهم.

ويسهم معرفة رقم شريحة التابلت في العديد من الأمور من بينها شحن الرصيد بطريقة التحويل.

يمكن معرفة رقم شريحة التابلت المدرسي والتي تماثل شرائح المحمول العادية من خلال الملصق الأبيض على البطاقة الكرتونية الصغيرة التي تسلمت الشريحة بداخلها.

وفي حالة لم تكن تلك البطاقة تحتوي على رقم الشريحة فيمكن التعرف عليه من خلال كود بسيط يتم كتابته لإظهار الرقم.

كيفية معرفة رقم شريحة التابلت

استخراج الشريحة من التابلت وتركيبها في أي هاتف محمول آخر يدعم الاتصالات.

الدخول على الاتصال وكتابة الكود #119# (خاص بشريحة أورنج) والضغط على الاتصال، ثم كتابة 1 باللغة الإنجليزية وسيظهر الرقم.

ولمستخدمي شريحة وي يتغير الكود ليضبح *688#.

ويشار إلى أن عدم إمكانية معرفة الرقم من التابلت مباشرة يعود لكون الشريحة تستخدم للدخول على المصادر التعليمية فقط دون سواها، وهي شريحة بيانات لا تتوفر فيها ميزة الاتصال.

توفر شريحة التابلت المجانية الدخول على بنك المعرفة وتصفح المحتوى الرقمي مجانا تماما ولا يحتسب ضمن الباقة، والهدف من تسليم الشريحة، تسهيل وصول الطلاب إلى شبكة الانترنت والوصول إلى المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري خارج المدرسة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا